عادي

0.6 % تراجع أسعار منتجات الألبان عالمياً خلال سبتمبر

14:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: محمد عباس
انخفض متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار منتجات الألبان في سبتمبر/أيلول بنسبة 0.6 في المائة عن مستواه في أغسطس/آب، مسجّلًا بذلك تراجعًا للشهر الثالث على التوالي.
وانخفضت الأسعار الدولية لمنتجات الألبان بشكل معتدل، الأمر الذي يعكس إلى حدٍّ كبير آثار ضعف اليورو مقابل الدولار الأمريكي في الأسعار العالمية لمنتجات الألبان (معبّراً عنه بالدولار الأمريكي).
إضافةً إلى ذلك، فإن الطلب المحدود في السوق على كميات التسليم في الأجل المتوسط بسبب المخاوف من عدم اليقين الذي يسود في السوق نتيجة انحسار إنتاج الحليب، وارتفاع تكاليف الطاقة والنقص في اليد العاملة، وبخاصة في أوروبا، مقترناً بتوقعات قاتمة للنمو الاقتصادي العالمي، أثّر أيضاً على الأسعار الدولية لمنتجات الألبان. وفي هذه الأثناء، بقي الطلب على الإمدادات الفورية كبيراً، وبخاصة من آسيا.
وتراجع مؤشر أسعار الغذاء لمنظمة الأغذية والزراعة «الفاو» التابعة للأمم المتحدة للشهر السادس على التوالي في سبتمبر/ أيلول، منخفضاً من أعلى مستوياته على الإطلاق والتي سجلها في وقت سابق من العام مع انطلاق الحرب في أوكرانيا.
وقالت الفاو، الجمعة، إن مؤشرها، الذي يتابع أسعار السلع الغذائية الأكثر تداولاً في العالم، بلغ في المتوسط 136.3 نقطة الشهر الماضي مقابل مستوى معدل إلى 137.9 نقطة في أغسطس/ آب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m3zf8xv3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"