عادي

12 جهة في منصة حكومة عجمان تستعرض إنجازاتها في "جيتكس"

01:10 صباحا
قراءة 4 دقائق

أعلنت دائرة عجمان الرقمية التي تقود مسيرة التحول الرقمي لحكومة عجمان عن مشاركة الحكومة في الدورة ال42 من "جيتكس جلوبال"، المعرض التكنولوجي الأكبر والأكثر شمولاً على النطاق العالمي، الذي ستُقام فعالياته خلال الفترة من 10 إلى 14 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.

وتحت مظلة حكومة عجمان، تستعرض 12 جهة حكومية وخاصة في الإمارة أبرز إنجازاتها التقنية التي حققتها، إلى جانب الإعلان عن أهم مبادراتها ومشاريعها الحالية والمستقبلية، والرؤى التي وضعتها في هذا المضمار بغية ترسيخ عملية التحول الرقمي في الإمارة.

ويشارك في جناح حكومة عجمان كل من دائرة عجمان الرقمية، ودائرة الموارد البشرية، وغرفة تجارة وصناعة عجمان، ومركز عجمان للإحصاء، ودائرة المالية، ودائرة البلدية والتخطيط، وهيئة النقل، ودائرة الأراضي والتنظيم العقاري، والقيادة العامة لشرطة عجمان، ودائرة التنمية الاقتصادية، ومن القطاع الخاص مجموعة تفاصيل لتعهيد مراكز الاتصال والأعمال.

وقالت الدكتورة عهود علي شهيل، مدير عام دائرة عجمان الرقمية إن المشاركة في المعرض العالمي الأبرز في مجال التقنية الحديثة والذكاء الاصطناعي تُعَدُّ فرصةً مثالية؛ لتسليط الضوء على مسيرة التحول الرقمي في إمارة عجمان.

وأعربت شهيل عن تطلّعها إلى توفير تجربة فريدة للزوار والمشاركين، وتعريفهم بتجربة الإمارة الرقمية عبر منصة موحدة تستعرض مجموعة خدمات حكومية مبتكرة.

وأكد اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي، القائد العام لشرطة عجمان، أن أسبوع جيتكس للتقنية يشكّل مسيرة التكنولوجيا والتقنية لمستقبل مشرق، وقال: إن شرطة عجمان تعرض أبرز ما وصلت إليه من توظيف للتكنولوجيا والتقنيات الحديثة على منصة حكومة عجمان، والتعريف بالخدمات الذكية المتميزة التي أنتجت بعقول وخبرات موظفيها، والتي تواكب آخر ما وصل إليه العالم في الاتصالات والمعرفة التكنولوجية وتقنيات الذكاء الاصطناعي، ومجالات توظيف الحوسبة في خدمة المجتمع والإنسان.

ورأى راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان، أن المشاركة في المعرض فرصة للإلتقاء شركات التكنولوجيا الريادية عالمياً، والتعرف على أبرز ما توصلت إليه الإبداعات والإبتكارات، ومتابعة أحدث التقنيات والخدمات الرقمية.

وأكد عبدالرحمن محمد النعيمي، مدير عام دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، أن الدائرة تسعى للالتقاء المباشر مع كافة شرائح وفئات المجتمع للتعريف بالتطبيقات الذكية وتمكين الجمهور من استخدامها بسهولة ويسر.

وأوضح أن جناح الدائرة سيشهد اطلاع الزوار على تطبيق الدائرة الذكي MPDA ، والذي يضم مجموعة من الخدمات تحت مظلته، ومن ضمنها "تصديق" و"موقفي".

وقال: إن الدائرة وضعت خطة كاملة وشاملة لإطلاق جملة من الخدمات الذكية على مدار أيام المعرض مستندةً إلى كفاءاتها البشرية، مبيناً أن "هدفنا الوصول للمتعاملين والالتقاء بهم عن قرب ومعرفة احتياجاتهم والاستماع لآرائهم وأفكارهم النيرة؛ فهم أساس النجاح".

من جانبه، قال سالم السويدي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة عجمان إن الغرفة تسعى لمواكبة تطلعات أصحاب الأعمال ومتعامليها، لاسيما أن القطاع الإقتصادي يتسم بسرعة المتغيرات، وتأثره بالعديد من العوامل الخارجية.

واعتبرت الدكتورة هاجر الحبيشي، المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء، المعرض منصة عالمية مثالية تمكننا من إبراز أحدث المشاريع الحكومية والتشغيلية في المجال الرقمي وفق إستراتيجية حكومة عجمان الرامية إلى تأكيد ريادة الإمارة في مجالات تعزيز الأداء الحكومي، وتحسين جودة الحياة للمواطنين والزوار والمستثمرين.

بدوره، قال مروان أحمد آل علي، مدير عام دائرة المالية في عجمان إن الدائرة ستشارك بالعديد من الخدمات الرقمية الجديدة والتي تسهل رحلة المتعامل لديها؛ من إدارة علاقات المورِّدين، وصولاً الى مرحلة إستخدام منصة سداد عجمان، كما سيتم إستعراض قنوات وطرق الدفع الجديدة بما تحتويه من خصائص جديدة عبر المنصة.

وأشارت رشا الشامسي، مدير عام هيئة النقل بالندب، إلى أن معرض جيتكس 2022 يعد نقطة إلتقاء لكافة الخبرات والمعارف المحلية والعالمية، والاستفادة منها في تقديم خدمات حكومية تنافسية وذات جودة عالية تسهم في رفع مستوى جودة الحياة في إمارة عجمان.

ويؤكد المهندس عمر بن عمير المهيري، مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، أن إمارة عجمان نجحت في تطوير بنيتها التحتية التكنولوجية وحققت نهضة إستثنائية على مستوى العمل الحكومي، معززة مكانتها كواحدة من أبرز المدن العصرية، ووجهة مثالية لرواد الأعمال والمستثمرين الباحثين عن بيئة أعمال تلائم تطلعاتهم وتقدم لهم خدمات متكاملة ذات جودة وكفاءة عالية.

من ناحيته، قال زبير إسماعيل الجنيدي، مدير مركز عجمان للاتصال الحكومي: يشارك المركز لأول مرة في معرض جيتكس 2022، ويعرض خدماته وابتكاراته التقنية والتكنولوجيا الفريدة، إلى جانب إستغلال الفرصة لتقديم كل ما يواكب التكنولوجيا والتطور.

وأكد عبدالله أحمد الحمراني، مدير عام دائرة التنمية الإقتصادية: نستعرض خلال مشاركتنا أحدث الحلول الرقمية التي نتبنّاها والخدمات المبتكرة؛ لتعزيز مسيرة التنمية التي تضع جودة الحياة وسعادة الشعوب والمتعاملين في مقدمة أولوياتها.

وقالت مريم خليفة النعيمي، رئيس مجموعة تفاصيل لتعهيد مراكز الإتصال والأعمال: تأتي مشاركتنا في معرض جيتكس للتقنية نظراً للأهمية الكبيرة التي يحظى بها المعرض على الساحتين الإقليمية والعالمية باعتباره من أبرز المعارض المتخصصة في مجال التقنية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3umubbpw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"