عادي
احتضنت أكثر من 500 شركة منذ انطلاقها

«in5» تستعرض 7 شركات ناشئة في «جيتكس»

14:25 مساء
قراءة 3 دقائق
ماجد السويدي
دبي: «الخليج»
تقدّم حاضنة الأعمال «in5»، المنصّة التابعة لمجموعة تيكوم، والهادفة إلى تمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجالات التكنولوجيا والتصميم والإعلام، 7 من أفضل الشركات الناشئة التي تحتضنها في مجال التكنولوجيا؛ وذلك ضمن معرض «جيتكس غلوبال 2022». وتمثل الشركات الناشئة المقرّر أن تشارك في هذا المعرض، منظومة ريادة الأعمال المتكاملة التي تدعمها حاضنة الأعمال «in5»؛ حيث تضمّ شركات حققت تقدماً ملحوظاً على صعيد العمليات الرقمية واشتراك المستهلكين بالخدمات الإلكترونية والبثّ الإعلامي وخدمات استهداف العملاء والكثير غيرها.
وانطلاقاً من الخبرات الواسعة التي اكتسبتها حاضنة الأعمال «in5» طوال عقد من الزمن تقريباً، تهدف مشاركتها في معرض «جيتكس غلوبال» إلى التحفيز على الابتكار، وتسليط الضوء على بيئة الأعمال المتكاملة التي توفرها للشركات الناشئة ورواد الأعمال؛ بهدف مساعدتهم على النمو والنجاح. فمنذ انطلاقتها، احتضنت حاضنة الأعمال «in5» أكثر من 500 شركة ناشئة، ربعها تقودها وتديرها رائدات أعمال، وهو ما يقرب من ضعف المعدل الإقليمي للشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة للنساء، وفقاً لبيانات البنك الدولي.
ترسيخ بيئة أعمال
وقال ماجد السويدي، النائب الأول لرئيس المجموعة - مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج: «نجحت دبي في إنشاء وترسيخ بيئة أعمال تنافسية بمعايير عالمية في شتى المجالات، وبرزت وجهةً جاذبةً للمواهب وروّاد الأعمال والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، بفضل ما توفره من بيئات أعمال محفزة وبنية تحتية قوية وأطر تشريعية وتنظيمية متطورة ومرنة».
وأضاف: «ساهمت حاضنة الأعمال «in5» بدور مهم في تعزيز بيئة ريادة الأعمال خلال العقد الماضي، ونحرص على توفير منصة هي الأفضل من نوعها لرواد الأعمال والشركات الناشئة لإطلاق مشاريعهم وتوسيع نطاقها. لهذا يسعدنا المشاركة في معرض جيتكس غلوبال 2022 وتسليط الضوء على نخبة مختارة ومميزة من رواد الأعمال والشركات الناشئة ضمن الحاضنة».
الشركات
وتشمل الشركات السبع الناشئة ضمن حاضنة الأعمال «in5» والمشارِكة في معرض «جيتكس غلوبال 2022»: «بيزير» هو من تطبيقات البرمجيات كخدمة (SaaS) والقائمة على السحابة من دون أي ترميز، والتي تتيح للمستخدمين من الشركات إعداد النظم الداخلية وتحقيق التحوّل الرقمي على مستوى العمليات، باستخدام تكنولوجيا لا تعتمد على الترميز.
و«إكسبين» هي من أفضل المنصّات المصمّمة لتنظيم حملات التسويق وتبادل الهدايا والمنتجات الترويجية. وتُعدّ «آتش يو إم دي» منصّة لشركات الطباعة في دولة الإمارات، تتيح لتلك الشركات التعاون في ما بينها وبناء الشراكات مع هذه الشركة الناشئة للوصول إلى المزيد من العملاء. و«ليفلايت» هي من أحدث الشركات التي يمكن للمستهلكين من خلالها الاشتراك بخدمات إلكترونية وتكنولوجية، بما يتيح لهم استئجار أحدث الوسائل التكنولوجية عند الطلب والحصول على خدمات توصيلها مجاناً.
وتعمل «بيريكير» على تصميم وتنفيذ مساحات مبتكرة مخصّصة للأمهات المرضعات أينما كنّ. وتمنح هذه المساحات الأمهات المرضعات قدراً عالياً من الخصوصيّة والأمان والراحة، علماً أنّ مجموعة من الأمهات قمن بتصميمها وتنفيذها بأنفسهنّ. و«فيهايف» هي شبكة مخصّصة للبثّ الإعلامي والتجارة، تهدف إلى تسهيل تواصل الشركات والعلامات التجارية مع قاعدة عملائها. وتسهم في توفير تجارب تعزّز الروابط بين الأفراد، من خلال تحقيق قيمة إضافية عبر إعداد المحتوى وتقديم الجوائز وتعزيز شبكة العلاقات. و«فيويت» هو عبارة عن حلّ عقاري شامل يسهم في توحيد تجارب العملاء ووكلاء العقارات بسلاسة مطلقة. ويلجأ الوكلاء إلى استخدام تكنولوجيا «فيويت» الحاصلة على براءة اختراع لنشر إعلانات عقارية محدّدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/567ebwak

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"