عادي

الذهب ينخفض وسط رهان أقوى على رفع كبير للفائدة الأمريكية

23:53 مساء
قراءة دقيقتين

تراجعت أسعار الذهب، الجمعة بعدما عزز تقرير أفضل من المتوقع عن الوظائف الأمريكية التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة بشكل حاد.

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1700.03 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1802 بتوقيت جرينتش. وصعدت الأسعار بنحو 2.4 بالمئة حتى الآن هذا الأسبوع.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة عند التسوية إلى 1709.30 دولار للأوقية.

وقال تاي وونج، كبير المتعاملين في هيرايوس للمعادن النفيسة بنيويورك «تنظر السوق إلى تقرير الوظائف الذي فاق التوقعات باعتباره دافعا إضافيا لمجلس الاحتياطي الاتحادي لرفع (أسعار الفائدة) بواقع 75 نقطة أساس أخرى في اجتماع أوائل نوفمبر. إذا لم يتماسك الذهب عند مستوى 1690 دولارا فربما يتراجع لمستوى 1660 دولارا. وستركز السوق الآن على بيانات التضخم الرئيسية التي ستصدر الأسبوع المقبل بالإضافة إلى محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي».

وأظهرت البيانات أن أرباب العمل في الولايات المتحدة عينوا عددا أكبر من المتوقع من العمالة في سبتمبر/ أيلول وتراجع معدل البطالة إلى 3.5 بالمئة.

وبعد هذه البيانات، ارتفع الدولار مقابل العملات المنافسة، كما صعدت عوائد سندات الخزانة الأمريكية. ويجعل ارتفاع الدولار الذهب أعلى تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 2.3 بالمئة إلى 20.21 دولار للأوقية، لكنها في طريقها لتحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ أواخر يوليو/ تموز، إذ ارتفعت 6.2 بالمئة تقريبا حتى الآن.

وهبط البلاتين 0.7 بالمئة إلى 915.44 دولار للأوقية، غير أنه لا يزال يتجه لتسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ يونيو حزيران 2021.
وانخفض البلاديوم 3.1 بالمئة إلى 2191.17 دولار للأوقية. (رويترز) 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3db49aja

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"