عادي

بعد تأخير 4 سنوات.. ماسك يسلم شاحنات تيسلا إلى «بيبسي»

10:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تبدأ شركة تيسلا إنتاج الشاحنات التجارية شبه الكهربائية وتسليمها إلى شركة بيبسي كولا في الأول من ديسمبر / كانون الأول، حسبما قال رئيس الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية، إيلون ماسك، في تغريدة يوم الخميس.

وعندما كشف ماسك عن النموذج الأولي للشاحنة النصفية المستقبلية التي تعمل بالبطارية في عام 2017، قال إن شاحنة الفئة 8 ستدخل حيز الإنتاج بحلول عام 2019.

ومع ذلك، تم تأجيل الجدول الزمني عدة مرات بسبب نقص في الأجزاء وقال ماسك إن الإنتاج سيتأخر. في أغسطس، أعلن عن الإنتاج المخطط للشاحنة.

في تغريدة أخرى، كرر ماسك أن السيارة يصل مداها إلى 500 ميل (805 كم). ولم يتضح على الفور عدد الشاحنات التي يعتزم صانع السيارات الكهربائية إنتاجها.

من المتوقع أن تبلغ تكلفة الشاحنة 180 ألف دولار، على الرغم من أنها مؤهلة للحصول على إعفاء ضريبي يصل إلى 40 ألف دولار بموجب برنامج الدعم الأمريكي الذي وافق عليه مجلس الشيوخ.

في عام 2017، عقدت شركة «بيبسي» صفقة لشراء 100 من شاحنات «تيسلا» شبه الكهربائية حيث سعت إلى تقليل تكاليف الوقود وانبعاثات الأسطول.

في مقابلة مع CNBC العام الماضي، قال رئيس «بيبسي» رامون لاجوارتا إن النقل يمثل 10% من انبعاثات الغاز للشركة.

كانت الشركة قد قالت في وقت سابق إنها تهدف إلى استخدام الشاحنات لشحن الأطعمة والمشروبات الخفيفة بين مراكز التصنيع والتوزيع وكذلك إلى تجار التجزئة. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rxujrcyn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"