عادي
«in5» تستعرض 7 شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا

«جيتكس».. رحلة المستقبل للجهات الحكومية والشركات العالمية

21:52 مساء
قراءة 5 دقائق

دبي: «الخليج»

تحتضن دبي أسبوع جيتكس للتقنية 2022 في الفترة من 10 إلى 14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

وتقدم الجهات الحكومية والشركات المحلية والعالمية أبرز ابتكاراتها ومبادرات التكنولوجية.

«in5»

وتقدّم حاضنة الأعمال «in5»، المنصّة التابعة لمجموعة تيكوم، والهادفة إلى تمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجالات التكنولوجيا والتصميم والإعلام، 7 من أفضل الشركات الناشئة التي تحتضنها في مجال التكنولوجيا؛ وذلك ضمن معرض «جيتكس غلوبال 2022». وتمثل الشركات الناشئة المقرّر أن تشارك في هذا المعرض، منظومة ريادة الأعمال المتكاملة التي تدعمها حاضنة الأعمال «in5»؛ حيث تضمّ شركات حققت تقدماً ملحوظاً على صعيد العمليات الرقمية واشتراك المستهلكين بالخدمات الإلكترونية والبثّ الإعلامي وخدمات استهداف العملاء والكثير غيرها.ترسيخ بيئة أعمال

وقال ماجد السويدي، النائب الأول لرئيس المجموعة - مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج: «نجحت دبي في إنشاء وترسيخ بيئة أعمال تنافسية بمعايير عالمية في شتى المجالات، وبرزت وجهةً جاذبةً للمواهب وروّاد الأعمال والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، بفضل ما توفره من بيئات أعمال محفزة وبنية تحتية قوية وأطر تشريعية وتنظيمية متطورة ومرنة».

«دبي للإنترنت»

تشارك مدينة دبي للإنترنت التابعة لمجموعة تيكوم، للمرة الثانية والعشرين في أسبوع «جيتكس» للتقنية.

ويستعرض جناح مدينة دبي للإنترنت أفضل الحلول التي توصّل إليها قادة القطاع، فضلاً عن تنظيم مجموعة من ورش العمل المبتكرة التي ستشارك فيها ألمع العقول من أبرز شركات التكنولوجيا. وسيحظى الزوار بفرصة إلقاء نظرة على مستقبل قطاع التكنولوجيا وطرق استفادة العلامات التجارية اليوم من أحدث الابتكارات التكنولوجية لتحقيق الفائدة للجميع، وذلك من خلال استخدام الواقع المعزّز للارتقاء بالأعمال الفنية ورسم خريطة طريق لمستقبل مجمّع الأعمال في مدينة دبي للإنترنت.

وقال عمّار المالك، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم - القطاع التجاري: يعد التحوّل الرقمي والتكنولوجيا المبتكرة اليوم المحرّكين الرئيسيين للاقتصاد والصناعات على اختلاف أنواعها حول العالم، الأمر الذي يدفع بدبي إلى الاضطلاع بدور قيادي لبناء اقتصاد متنوّع قائم على المعرفة.

لقد كانت مدينة دبي للإنترنت لأكثر من عقدين من الزمن بمثابة الركيزة الأساسية لاستراتيجية التنويع الاقتصادي في دبي، حيث نواصل العمل على استقطاب أبرز الشركات والمواهب في قطاع التكنولوجيا لتعزيز اقتصاد دبي القائم على المعرفة والابتكار، والمساهمة في تحقيق التحوّل الرقمي المنشود على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ودعت مدينة دبي للإنترنت الزائرين إلى إلقاء نظرة على المستقبل من خلال تقنيات الواقع المعزز والصور المجسّمة والكثير غيرها، بما في ذلك تجربة غنية وتفاعلية مخصّصة لعشّاق الفنّ مع «آرفيفي».

دائرة البلديات والنقل

تشارك دائرة البلديات والنقل، ضمن جناح حكومة أبوظبي في فعاليات معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2022 تحت شعار نقود المستقبل الرقمي»، ضمن منصة تقنية رقمية مبتكرة تجمع تحت مظلتها 30 جهة حكومية في إمارة أبوظبي تعرض أكثر من 100 مشروع ومبادرة مبتكرة، لتسلط الضوء على إنجازات مسيرة التحول الرقمي الحكومي في الإمارة.

وأشار فلاح محمد الأحبابي، رئيس دائرة البلديات والنقل، إلى أن المبادرات الجديدة المعروضة في «أسبوع جيتكس للتقنية 2022» تعكس التزام الدائرة بتعزيز التنمية الحضرية المستدامة، والابتكار، بما يسهم في رفع جودة الحياة في إمارة أبوظبي.

مشاريع «وزارة الصحة» الرقمية

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية، وتعرض الوزارة حزمة من مشاريعها الرقمية، وأبرز إنجازاتها ومشاريعها المبتكرة، وأحدث الأنظمة والحلول التقنية، لتعزيز سعادة المتعاملين، وترسيخ مكانتها واحدةً من أهم رواد التحول الرقمي الحكومي. وتدعو الوزارة رواد المعرض من مختصين ومهتمين إلى زيارة منصتها ضمن جناح الحكومة الرقمية للاطلاع على تجربة متميزة في الحلول التقنية الصحية، وتعزز من القدرات التنافسية للوزارة الهادفة إلى تلبية الاحتياجات الصحية الحالية والمستقبلية.

12 جهة في منصة حكومة عجمان تستعرض إنجازاتها في «جيتكس»

أعلنت دائرة عجمان الرقمية التي تقود مسيرة التحول الرقمي لحكومة عجمان عن مشاركة الحكومة في الدورة ال42 من «جيتكس جلوبال».

وتحت مظلة حكومة عجمان، تستعرض 12 جهة حكومية وخاصة في الإمارة أبرز إنجازاتها التقنية التي حققتها، إلى جانب الإعلان عن أهم مبادراتها ومشاريعها الحالية والمستقبلية، والرؤى التي وضعتها في هذا المضمار بغية ترسيخ عملية التحول الرقمي في الإمارة.

ويشارك في جناح حكومة عجمان كل من دائرة عجمان الرقمية، ودائرة الموارد البشرية، وغرفة تجارة وصناعة عجمان، ومركز عجمان للإحصاء، ودائرة المالية، ودائرة البلدية والتخطيط، وهيئة النقل، ودائرة الأراضي والتنظيم العقاري، والقيادة العامة لشرطة عجمان، ودائرة التنمية الاقتصادية، ومن القطاع الخاص مجموعة تفاصيل لتعهيد مراكز الاتصال والأعمال.

أول بنك إماراتي في «الميتافيرس»

أعلن البنك التجاري الدولي، عن إطلاق موقع الميتافيرس الخاص به رسمياً. وباعتباره أول بنك إماراتي يطلق موقعه في عالم الميتافيرس، فإنه أيضاً أحد أوائل البنوك في منطقة الشرق الأوسط والعالم التي تتبنّى هذه التكنولوجيا الواعدة.

ويأتي إطلاق البنك التجاري الدولي لموقعه الافتراضي رسمياً تزامناً مع مشاركته في جيتكس غلوبال ضمن قاعة XVERSE إكس- فيرس الأسبوع المقبل، وهي مساحة مخصصة حصرياً لأولئك الذين يتبنون أحدث تقنيات الميتافيرس.

ووضع البنك التجاري الدولي أجندة منسجمة مع المستقبل خلال هذا الحدث، وذلك بغرض زيادة التركيز على استكشاف عالم الميتافيرس وإمكاناته. وكجزء من جدول أعمال أجندة XVERSE إكس- فيرس، سيعرض البنك التجاري الدولي كيفية استخدام تقنية الميتافيرس من قبل الأفراد في الوقت الحالي، بالشراكة مع العلامة التجارية الإماراتية للبيرغر Pickl. حيث سيوضح البنك بالتعاون مع Pickl كيفية تمكين الاقتصاد الرقمي من خلال عرض لاستخدام تكنولوجيا الميتافيرس بشكل لم يحدث من قبل في الشرق الأوسط.

وزارة المالية تشارك في «جيتكس»

أعلنت وزارة المالية عن مشاركتها ضمن منصة الحكومة الاتحادية في الدورة ال 42 من «جيتكس جلوبال 2022».

وتأتي مشاركة الوزارة بهدف تسليط الضوء على تجربتها الرائدة في مجال التحول الرقمي ومشاريعها ومبادراتها الذكية والمبتكرة في المجال المالي، فضلاً عن تبادل الخبرات وتعزيز التواصل والشراكات مع الجهات الفاعلة في قطاع التكنولوجيا.

أكد يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية حرص الوزارة على المشاركة في الحدث السنوي الذي يستقطب العديد من الجهات والمؤسسات والشركات من مختلف دول العالم كونه فرصة لتعزيز التعاون مع مزودي الحلول التقنية والمستثمرين والشركاء الاستراتيجيين من القطاعين العام والخاص، للاستفادة من أبرز الحلول والتقنيات مثل الذكاء الاصطناعي، والبلوك تشين، وإنترنت الأشياء وغيرها، التي تساعد على مواصلة تطوير خدمات استباقية تواكب متطلبات المستقبل وتدعم رؤية الدولة للخمسين عاماً القادمة.

«نيابة دبي» تطرح حلولاً رقمية مبتكرة

تشارك النيابة العامة بدبي ضمن منصة هيئة دبي الرقمية في النسخة ال 42 من جيتكس جلوبال 2022، واستعدت لطرح حلول رقمية جديدة مبتكرة، ستعرضها على المنصة الموحدة الكبرى لحكومة دبي. حيث يأتي أبرز ما ستعرضه من خدمات تقنية «التحويل الرقمي للمضبوطات» و«قوانين دولة الإمارات لأصحاب الهمم» و«التحدث بلغتي»، وذلك في إطار ضمان سهولة استخدام الخدمات وسرعة الإنجاز، وتحقيق السعادة والرفاهية للمواطنين والمقيمين استناداً إلى رؤية القيادة الرشيدة لحكومة دبي وتوجهاتها نحو الرقمنة وخلق مدن عالمية ذكية.

منصة رقمية لـ «أبوظبي للمحاسبة»

يشارك جهاز أبوظبي للمحاسبة للمرة الأولى في فعاليات معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2022»، ضمن منصة رقمية تجمع أكثر من 30 جهة حكومية في إمارة أبوظبي. ويقوم جهاز أبوظبي للمحاسبة خلال مشاركته بإطلاق واستعراض العديد من مبادراته الرقمية الرائدة التي طوّرها، بهدف ضمان الاستخدام الأمثل للأموال والموارد العامة، وتعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة والمسؤولية. وقال المتحدث الرسمي باسم جهاز أبوظبي للمحاسبة: «فخورون جداً بمشاركتنا الأولى في فعاليات معرض جيتكس لهذا العام، بهدف الاطلاع على التقنيات المتطورة والتكنولوجيا الحديثة حول العالم، هذا إضافة إلى اطلاع الجهات المشاركة على المبادرات التي أطلقها الجهاز وحققت نتائج متميزة من خلالها في المجالات التقنية المتقدمة وأنظمة الذكاء الاصطناعي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rfdatkk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"