عادي

«سراج باور» تركب ألواح الطاقة الشمسية في «كينجز البرشاء»

13:15 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت سراج باور، عن استكمال مشروع تركيب ألواح الطاقة الشمسية على سطح مبنى مدرسة كينجز البرشاء. ومن المتوقع أن يسهم المشروع في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 1.924 طن متري سنوياً، أو ما يُعادل شحن 234066133 هاتفاً ذكياً، بما ينسجم مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة وأهداف الدولة في مجال الاستدامة لزيادة حصة الطاقة النظيفة والمتجددة في مزيج دبي للطاقة إلى 75% بحلول عام 2050.
وشهدت المدرسة تركيب رقم قياسي من ألواح الطاقة الشمسية بلغ 4921 لوحاً باستطاعة 1.9 ميجاواط ذروة خلال أربعة أشهر فقط، وقبل الموعد المُحدد بوقت كبير. وتتيح حلول الطاقة الشمسية الممولة بالكامل من سراج باور للمؤسسات التعليمية، مثل مدرسة كينجز البرشاء، تخفيض بصمتها الكربونية، وتعزز جهودها المبذولة لمواجهة التغيّر المناخي.
وقال لوران لونجي، الرئيس التنفيذي لشركة سراج باور: «نحتفي اليوم بتحقيق إنجاز جديد نحو تحقيق هدفنا في الحد من الانبعاثات الكربونية في دولة الإمارات، ويسرنا الإعلان عن استكمال تركيب ألواح الطاقة الشمسية على سطح مبنى مدرسة كينجز البرشاء. وتُؤكد هذه المبادرة، التزام سراج باور بتمكين الشباب وتعزيز الوعي البيئي في أوساط جيل المستقبل، كما تتيح لها مواصلة سعيها لتوسيع محفظتها. ويأتي هذا المشروع تماشياً مع رؤية الإمارات، ويُسلط الضوء على أهمية إدماج الطاقة المستدامة في قطاع التعليم لما فيه مصلحة الأجيال المقبلة، فضلاً عن تزويد الطلاب والأهل والمُعلّمين والمجتمع المحيط بهم بفرص غير محدودة للتعرّف إلى الاستدامة. كما يُزود هذا المشروع المدرسة بمصدر نظيف للطاقة. ويُعد هذا التعاون مع مدرسة كينجز البرشاء واحداً من العديد من المشاريع الأخرى في قطاع التعليم التي نُديرها؛ حيث نلمس زيادة في اهتمام مدارس الدولة الراغبة بالتحوّل نحو الطاقة الشمسية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8bnwu9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"