عادي

«عالم كارولينا» معرض فيديو في أحدث وجهة ثقافية بدبي

22:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كارولينا سافوليت

يقيم مركز كانفاس الإبداعي معرضاً لأعمال الفنانة كارولينا سافوليت (12 عاماً) بعنوان «عالم كارولينا» حتى 31 أكتوبر الجاري، وذلك في المركز الذي تمّ افتتاحه حديثاً في الخياط أفنيو للفنون، منطقة القوز الصناعية 1، والتي تعد أحدث منطقة ثقافية في دبي.

ويُقدم معرض فن الفيديو أعمالاً تصور عالم الفتاة المتخيل من حبها للجمال والطبيعة والحيوانات.

ويجسد عرض «عالم كارولينا» تجربة استثنائية مدتها 20 دقيقة، وسيتاح للزوار الدخول إلى غرفة المعيشة الخيالية، حيث تمّ ابتكار لوحات الفنانة اليافعة، مع جولة افتراضية للاستوديو الفني الخاص بها.

تعكس الأعمال الفنية الفردية الثمانية التي سيتم إعادة إحيائها، أسلوب الفنانة ولمساتها المزدهرة، حيث تتضمن تلك اللوحات شخصيات أنثوية وحيوانات تشبه الحكايات الخيالية وأنماطاً هندسية وألواناً نابضة بالحياة. يروي العرض حكاية مستوحاة من الفن ويرافقها مقطوعة موسيقية لعازف البيانو المعاصر الشهير بالاش هافاسي.

ولدت كارولينا سافوليت، إحدى أصغر الرسامين في عصرنا، في بودابست، المجر في العام 2010 وتقول: «منذ الصغر وأنا أؤمن بضرورة تأكيد أهمية الحفاظ على البيئة والحيوان من خلال فنّي، وهذا هو سبب ظهور الزخارف بكثرة في أعمالي. أتاح لنا التعاون مع كانفاس إعادة ابتكار أعمالي وتقديمها بشكل مختلف. يعد عرض الفيديو وسيلة رائعة لعرض أعمالي الفنية لشباب اليوم المهووسين بالتكنولوجيا وتزويد المشاهدين الأكبر سناً بنافذة تطل على خيال فتاة يافعة مثلي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8s53xh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"