عادي

مستثمرو إقراض الأسهم في «كريدي سويس» ينسحبون بسبب أحوال البنك

00:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

اضطر بنك «كريدي سويس» مؤخراً لإلغاء معاملات لإقراض الأسهم بعد أن أدت المخاوف المتعلقة بوضعه المالي إلى انسحاب مستثمريه ممن يوفرون الأوراق المالية.

وبحسب مصادر مطلعة فقد أخبر البنك، ومقره زيورخ، العملاء المقترضين في وحدة إقراض الأسهم بأن بعض الأطراف علقت التعامل معه بسبب ضغوط السوق المتزايدة مما أجبره على سحب الأسهم.

وذكرت المصادر إن الوحدة شهدت سحب أقل من 5% من إجمالي المجمع ولم يكن هناك أي تأثير في تمويل البنك.

وفي حين أن البنك هو مجرد وسيط في صفقات إقراض الأوراق المالية فقد كان العديد من المستثمرين الذين يقدمون الأسهم يتساءلون عن المخاطر التي يتعرضون لها فيما يتعلق بالبنك نفسه، وقال أحدهم إن بعض التدفقات الخارجة من أعمال قروض الأسهم انعكست خلال ال 24 ساعة الماضية وأن تأثير الإيرادات ليس جوهرياً.

ومع ذلك يؤكد انسحاب المستثمرين هذا على الضرورة الملحة لخطط الرئيس التنفيذي، أولريش كورنر، لإصلاح البنك واستعادة ثقة السوق خاصة وأن البنك تعرض قبل أعوام قليلة لخسائر بمليارات الدولارات في «اركيجوس لإدارة رأس المال».

وسجلت أسهم البنك أدنى مستوى قياسي لها يوم الاثنين، قبل أن تتعافى لاحقاً، كذلك، ارتفعت تكلفة التأمين ضد التخلف عن السداد إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، ومن المقرر أن يطلع كورنر المستثمرين على آخر المستجدات في 27 أكتوبر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrm2y8rw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"