عادي

الإمارات تحث على استنباط حلول عملية لأزمة المناخ

00:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

جددت دولة الإمارات تضامنها الكامل مع باكستان جراء كارثة الفيضانات والسيول الأخيرة التي خلّفت مئات القتلى وعشرات آلاف النازحين، إضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية بعد أن غمرت المياه ثلث مساحة البلاد. وأكدت، في بيان في الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن تعزيز تنسيق المساعدة الإنسانية والمساعدة الإغاثية في حالات الكوارث، أهمية تقديم المساعدات الإنسانية لباكستان، ضمن مبادئ الإنسانية والحياد والاستقلال، من أجل إغاثة جميع المتضررين والمنكوبين.

ونوّهت الإمارات، في بيانها، بالمساعدات العاجلة التي أرسلتها الإمارات إلى النازحين في المناطق التي شهدت السيول والفيضانات الأخيرة. وشملت هذه المساعدات آلاف الأطنان من الإمدادات الغذائية، والمستلزمات الطبية والدوائية، وخيم لإيواء المتضررين، في الوقت الذي تقدم فيه الفرق الإغاثية الإماراتية جميع أنواع الدعم للكوادر والمؤسسات الباكستانية المعنية بتأمين سلامة المتضررين واحتياجاتهم.

وشددت الإمارات على أن الكوارث التي يشهدها العالم جراء التغير المناخي، تؤكد ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتقليل تداعيات هذه الظاهرة، ودعم الدول الأكثر عرضة لمخاطرها، بما في ذلك استنباط حلول عملية ومدروسة لأزمة المناخ. وأشارت إلى أنها تتطلع إلى المشاركة بفاعلية في الدورة ال27 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ التي ستستضيفها مصر الشهر المقبل، كما شددت على الالتزام بمواصلة بناء الشراكات وضمان الشمولية والاستثمار في المجالات التي ستحقق نتائج ملموسة للتصدي لتغير المناخ، لا سيما مع الاستعداد لاستضافة الدورة ال28 من مؤتمر الأطراف في الإمارات.

https://tinyurl.com/bd9x2f3k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"