عادي

«طبخة» لسيد رجب في «وسط البلد»

16:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سيد رجب في مهرجان وسط البلد
سيد رجب
القاهرة: انتصار صالح
يفتتح الفنان المصري سيد رجب فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان «وسط البلد» للفنون المعاصرة في مسرح روابط، بعرض مسرحي تجريبي تفاعلي من الدنمارك يعرض لأول مرة في العالم العربي بعنوان «طبخة»، وهو عرض شارك في تأليفه كل من جاسبر بيدرسون ونسيم سليمانبور.
وفكرة العرض قائمة على نص يتم تقديمه للممثل لأول مرة ليلة العرض، من دون أي تحضير مسبق ودون مخرج ويطالب الممثل فيه بتمثيل النص أمام الجمهور، بالإضافة إلى الطبخ، اعتماداً على الارتجال ومهارات الأداء، ويقدمه المهرجان في نسختين، مع رجب في اليوم الأول والفنانة سلوى محمد علي في اليوم الثاني.
ويتضمن برنامج العروض المسرحية في المهرجان هذا العام عدداً من التجارب المميزة منها: عرض «آثار» من بلجيكا وبوركينا فاسو، والتي تشارك في المهرجان لأول مرة، ويقدم العرض الشاعر فيلوين سار ومن إخراج إتيان مينونغو، ومن النمسا يقدم لأول مرة في العالم العربي عرض مسرحي بعنوان «لا أزال في طنجة ولا يمكنني السفر» إخراج بريجيت ووك وتمثيل بيتر بوسيك ولووك أوبرهامر، ومن مصر وفرنسا يأتي «تراكيب» وهو عرض لعرائس خيال الظل عن أبراج الحمام للمخرج ومحرك العرائس وصانع الدمى نيكـول عيـاش. وغيرها من الأعمال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4afsx722

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"