عادي

ماسة وردية تباع بـ58 مليون دولار ضمن مزاد في هونغ كونغ

12:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سيدة ترتدي خاتماً مرصعاً بالألماس الوردي
سيدة ترتدي خاتماً مرصعاً بالألماس الوردي
الماسة الوردية المباعة
الماسة الوردية المباعة
بيعت ماسة وردية خلال مزاد في هونج كونج أمس الجمعة لقاء 58 مليون دولار، مسجّلة بذلك رقماً قياسياً جديداً لسعر قيراط ماسة أو حجر كريم، وفقاً لدار «سوذبيز» للمزادات.
وأوضحت «سوذبيز» أن هذا الحجر النادر المسمّى «نجمة ويليامسون الوردية» والذي يبلغ وزنه 11,15 قيراط بيع لقاء 453,2 مليون من دولارات هونج كونج، أي ما يعادل 57,7 مليون دولار أمريكي، ما يجعلها ثاني أغلى حجر كريم يباع في مزاد.
ولم يُكشف عن هوية الشاري الفائز، وهو من مدينة بوكا راتون في ولاية فلوريدا الأمريكية. وتجاوز السعر النهائي ضعف الثمن المخّمن البالغ 21 مليون دولار.
وكانت القطعة المرغوبة ثاني أكبر ماسة وردية تباع في مزاد. ويُعتبر الماس الوردي أندر الأحجار الكريمة وأكثرها استقطاباً للطلب في السوق العالمية.
وكان الرقم القياسي لماسة وردية تحقق عام 2017، عندما بيعَ حجر «سي تي إف بينك ستار» خلال مزاد علني في هونج كونج في مقابل 71,2 مليون دولار.
وسميت «نجمة ويليامسون الوردية» على اسم ماستين ورديتين أخريين هما «سي تي إف بينك ستار» و«حجر ويليامسون»، وهو ماسة من عيار 23,6 قيراط قُدمت هدية زفاف لملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية عام 1947.
أ ف ب
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye268hu2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"