عادي

«هالاند العرب» يعيش فرحة الإنجاز التاريخي وألم فراق الوالد

17:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1AK7Y3959
أحمد مبخوت والد علي مبخوت
الشارقة: معن خليل
دخل علي مبخوت مهاجم منتخب الإمارات ونادي الجزيرة، التاريخ، بتسجيله رقماً قياسياً في مشواره في الدوري الإماراتي لكرة القدم، حيث وصل إلى الهدف رقم 190 في المسابقة، ليصبح أكبر هداف عربي يسجل لناد واحد.
لكن مبخوت الذي عاش فرحة الإنجاز في قمة مساء الجمعة، فجع السبت، بوفاة والده أحمد مبخوت الذي كان سنداً له ويشجّعه دائماً على العطاء.
مبخوت القياسي
وسجل مبخوت (32 عاماً) هدفين للجزيرة في مباراة التعادل مع الشارقة 3-3 في الجولة الخامسة من دوري أدنوك، ليرفع رصيده هذا الموسم إلى 9 أهداف من 5 مباريات، وليطلق عليه المشجعون لقب «هالاند العرب»، في إشارة إلى النجم النرويجي لمانشستر سيتي الذي سجل 14 هدفاً بعد مرور 9 جولات في الدوري الإنجليزي.
كما رفع مبخوت رصيده إلى 190 هدفاً في مشواره في الدوري الإماراتي الذي بدأ عام 2009 مع نادي الجزيرة.
وحسب منصور عبدالله خبير الإحصاءات، فإن مبخوت تجاوز رقم أسطورة النصر السعودي ماجد عبدالله صاحب 189 هدفاً، كما أصبح أفضل هداف عربي لناد واحد، حيث لم يسبق لأي لاعب عربي أن سجل 190 هدفاً مع فريق واحد.
وسجل السوري عمر السومة 208 أهداف في الدوريات، لكن مع فرق الفتوة السوري والقادسية الكويتي، وأهلي جدة، والعربي القطري، كما سجل سيباستيان سوريا 191 هدفاً في الدوري القطري وحده، لكن مع فرق مختلفة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywm83jhz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"