عادي

2.4 % مكاسب أسبوعية تعيد الذهب إلى 1700 دولار

12:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب، الجمعة بعدما عزز تقرير أفضل من المتوقع عن الوظائف الأمريكية التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي «البنك المركزي الأمريكي» سيرفع أسعار الفائدة بشكل حاد.
ولكن الأسعار صعدت بنحو 2.4 في المئة خلال الأسبوع إلى 1700 دولار في المعاملات الفورية.
واختتمت العقود الأمريكية الآجلة للذهب الأسبوع عند 1709.30 دولار للأوقية.
وقال تاي وونج، كبير المتعاملين في هيرايوس للمعادن النفيسة بنيويورك: «تنظر السوق إلى تقرير الوظائف الذي فاق التوقعات باعتباره دافعاً إضافياً لمجلس الاحتياطي الاتحادي لرفع (أسعار الفائدة) بواقع 75 نقطة أساس أخرى في اجتماع أوائل نوفمبر.
إذا لم يتماسك الذهب عند مستوى 1690 دولاراً، فربما يتراجع لمستوى 1660 دولاراً. وستركز السوق الآن على بيانات التضخم الرئيسية التي ستصدر الأسبوع المقبل بالإضافة إلى محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي».
وبعدما أظهرت البيانات أن أرباب العمل في الولايات المتحدة عينوا عدداً أكبر من المتوقع من العمالة في سبتمبر/ أيلول وتراجع معدل البطالة إلى 3.5 في المئة، ارتفع الدولار مقابل العملات المنافسة، كما صعدت عوائد سندات الخزانة الأمريكية. ويجعل ارتفاع الدولار الذهب أعلى تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، حققت الفضة أكبر مكسب أسبوعي منذ أواخر يوليو/ تموز، إذ ارتفعت 6.2 في المئة تقريباً إلى 20.21 دولار للأوقية.
كذلك، حقق البلاتين أفضل أداء أسبوعي منذ يونيو/ حزيران 2021، وأغلق الأسبوع عند 915.44 دولار للأوقية، بينما أغلق البلاديوم عند 2191.17 دولار للأوقية. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcm66kc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"