عادي

بايدن يرعب العالم بالحديث عن «هرمجدون».. ما قصده؟

13:56 مساء
قراءة دقيقتين
بايدن يرعب العالم بالحديث عن «هرمجدون».. ما قصده؟
بايدن يرعب العالم بالحديث عن «هرمجدون».. ما قصده؟

واشنطن: «الخليج»
حذّر الرئيس الأمريكي جو بايدن، من أن أي استخدام روسي للأسلحة النووية سيجر العالم إلى معركة «هرمجدون»، وهو اصطلاح ديني مسيحي يشير إلى حرب نهاية العالم.
ويعود اصطلاح «هرمجدون» إلى الإنجيل، حيث يتحدث سفر «رؤيا نهاية الزمن» عن حدوث حرب طاحنة بين قوى الخير التي ستكون بقيادة المسيح وقوى الشر التي سيقودها الشيطان أو «نقيض المسيح»، وتنهي تلك المعارك العالم وتحرق الأرض، قبل أن ينتصر الخيرون ويؤسسوا «مملكة الرب»، وفق ما يذكره الإنجيل.
يشترك في الاعتقاد بهذه الرواية المسيحيون واليهود، ويشتق اسم معركة «هرمجدون» من اللغة العبرية، ويعني حرب «مجيدو».
كما يطلق هذا الاسم على منطقة تقع في مرج بني عامر شمال فلسطين، حيث إن هناك اعتقاداً سائداً بأن مكان وقوع تلك المعركة المصيرية سيكون هناك.
وأكدت دراسة أجراها الكاتب الأمريكي دان يانكليفتش، عام 1984، أن 39% من الأمريكيين يؤمنون بأن «هرمجدون» هي حرب نووية بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفييتي، ستنهزم فيها قوى الشر وهي روسيا حسب اعتقادهم.

اقرأ أيضا: لماذا أطلق بايدن رصاصة «هرمجدون» وأثار الرعب النووي بعد 60 عاماً؟

 

اتصالات سرية

وأكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في وقت سابق، أن واشنطن أبلغت روسيا مباشرة وعلى مستويات عالية جداً وبشكل سرّي، أنه «ستكون هناك عواقب وخيمة على روسيا إذا استخدمت الأسلحة النووية في أوكرانيا».
وشدد سوليفان على أن مسؤولي بلاده كانوا «واضحين مع الروس، في تأكيدهم أن الولايات المتحدة سترد بشكل حاسم إلى جانب حلفائنا وشركائنا» قائلاً: «الروس يفهمون جيداً ما سيواجهونه إذا سلكوا ذلك الطريق المظلم».

اقرأ أيضا: فيديو | بايدن يجري نحو الطائرة ويتجاهل الرد على اقتراب هرمجدون

ومقابل كل هذه التهديدات الأمريكية أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الجمعة، أنه: «لا يمكننا أن نتجاهل في صمت تلك المناقشات التي تزايدت باستمرار في الآونة الأخيرة بشأن الاستخدام المحتمل للأسلحة النووية».
وأضاف أنه «لا يمكننا التغاضي عن الإجراءات المتهورة لنظام كييف، والتي تستهدف التسبب في مخاطر استخدام أنواع مختلفة من أسلحة الدمار الشامل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p98xf7a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"