عادي

محل حلويات يقدّم ما لذ ّوطاب للكلاب

23:13 مساء
قراءة دقيقتين

بات في إمكان أصحاب الكلاب في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية أن يصطحبوا حيواناتهم، في حال ملّت الغذاء المخصص لها، إلى محل حلويات تتناول فيه ما لذّ وطاب لها، يصل سعر القائمة فيه إلى 75 دولاراً.

ويستقبل صاحب محلّ «دوغ» (Dogue) للحلويات الشيف رحمي مصاروة كل أنواع الكلاب التي تأتي للتلذذ بالأطايب التي يعدها لها.

وتلقى هذا الطاهي الأمريكي التدريب على أصول المطبخ الفرنسي في مطعم شهير بمنطقة خليج سان فرانسيسكو، وأطلق أخيراً محلّه المخصص للكلاب، وفيه يقدّم لهذه الحيوانات تشكيلة من قطع الحلوى على اختلاف أصنافها، فتحار أيَّها تختار.

فعلى سبيل المثال، يمكن للكلاب ذات الأذواق الرفيعة أن تختار بين كعكة «بوتي جاتو» (Petit Gateau) المصنوعة من الدجاج المفروم المغطى بطبقة من كريما الحلويات المنحوتة بعناية، وقطعة «جولدن بايست كيك»، وهي فطيرة صغيرة تجمع بين جوز الهند العضوي والكركم مع طبقة رفيعة من جيلاتين العسل.

وأوضح مصاروة أن «الشكل البصري بالغ الأهمية». وأضاف، «كنت أسعى دائماً إلى أن أصمم طعام الكلاب بطريقة تجعلني أرغب في أن أتناوله بنفسي».

ووضع مصاروة نصب عينيه فكرة فتح هذا المطعم الجديد انطلاقاً من نزوات أحد كلابه من نوع «الدرواس الإنجليزي». وعندما أحجم الحيوان عن تناول طعامه الاصطناعي الخاص، شرع الطاهي الذي لا يستسيغ القوالب التقليدية في استخدام معرفته ومهارته في تحضير أطباق صغيرة له بمكونات طازجة وموسمية.

ويطمح الشيف المتخصص في الكلاب، من خلال محله الجديد، إلى أن يستلهم المطبخ الفرنسي التقليدي الذي ينتمي إليه، وفي الوقت نفسه إلى أن يكون ما يعدّه بمثابة تحية إلى «كلاب الدرواس الإنجليزية» التي يحتفظ بها مع زوجته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxjd5eh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"