عادي

معدلات الرهن العقاري في أمريكا الأكثر تقلباً منذ 35 عاماً

22:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الرهون العقارية في أمريكا ترتفع لأكثر من 6% في سبتمبر

وجد تحليل جديد من شركة الوساطة العقارية «ريدفين» أن معدلات الرهن العقاري في الولايات المتحدة هي الأكثر تقلباً منذ 35 عاماً، فبين يوليو/تموز وسبتمبر/أيلول 2022، وجدت الشركة أنه في المتوسط، تحركت المعدلات بمقدار نصف درجة مئوية كل أربعة أسابيع، ما يجعل الفترة أكثر الأوقات تقلباً لمعدلات الرهن العقاري منذ عام 1987.

ويمكن أن تترجم هذه التقلبات الكبيرة إلى صداع كبير للمشترين المتفائلين، الذين قد يجدون أنفسهم وهم ينفقون عشرات الآلاف من الدولارات على تكاليف الرهن العقاري عند إتمام الصفقة، وهو أكثر مما كانوا يتوقعونه.

وتقدم «ريدفين» مثالاً عن مشتر افتراضي بدأ البحث عن منزل بقيمة 500 ألف دولار في يوليو. وفي ذلك الشهر، عندما كانت معدلات الرهن العقاري عند 5.7%، كان هذا المشتري يبحث عن دفعة شهرية قدرها 3051 دولاراً (بافتراض أنه سيسدد قيمة المنزل خلال 30 عاماً، مع دفعة مقدمة بنسبة 20%).

وعندما وجد المشتري منزله المثالي في السوق في أغسطس/آب، انخفضت الأسعار إلى أقل قليلاً من 5% وانخفضت مدفوعاته الشهرية إلى 2,874 دولاراً.

وارتفع متوسط معدلات الرهن العقاري بما يزيد قليلاً على 3% في بداية العام إلى أكثر من 6% اليوم. ووصلت المعدلات مؤخراً إلى أعلى مستوى لها منذ أكتوبر 2008.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yna2dv6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"