عادي

«أبوظبي» تطلق برنامج «لياقة للأبد» لتحسين نشاط كبار السن

19:18 مساء
قراءة دقيقتين
أثناء توقيع مذكرة التفاهم 99

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، ومؤسسة التنمية الأسرية، ومجلس أبوظبي الرياضي، ومبادلة للرعاية الصحية، برنامج «لياقة للأبد» لتحسين النشاط البدني، فئة كبار السن، باستخدام آليات التبصر السلوكي، ويتضمن باقة متنوعة من الأنشطة الرياضية المختلفة، للوصول بهم إلى أعلى مستويات الصحة والسلامة، وإحداث التوازن الشخصي والعقلي والجسدي، لهذه الفئةن كي يعيشوا حياة أفضل في المجتمع.. بالتزامن مع اليوم العالمي للمسنين الذي يصادف شهر أكتوبر/ تشرين الأول، من كل عام.

وقال المهندس حمد علي الظاهري، وكيل دائرة تنمية المجتمع: إن برنامج «لياقة إلى الأبد» يعد ثمرة التعاون مع الجهات الثلاث للمساهمة في دعم وتعزيز وتقوية العلاقات المشتركة، بما يضمن تحقيق التكامل بين الجهات والأهداف الموضوعة من قبلهم، في سبيل تبادل الخبرات في مجالات البحوث العلمية والدراسات ذات العلاقة بتطوير الخدمات والبرامج المجتمعية الرامية إلى خلق مجتمع نشط ومسؤول، إلى جانب رفع مستوى اللياقة الصحية وجودة حياة كبار المواطنين والمقيمين، عبر توفير الأنشطة الرياضية المتنوعة للوصول بهم إلى أعلى مستويات الصحة والسلامة.

وقالت مريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية: «إن المؤسسة تضطلع بدور كبير لترجمة توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «أم الإمارات»، الرامية إلى دعم هذه الفئة المهمة التي نعتبرها فخرنا وقدوتنا.

وأوضحت أن عدد المسنين وفقاً للإحصاءات التقديرية من مركز الإحصاء- أبوظبي لعام 2021 بلغ 51679، وكان عدد المواطنين منهم 19704، وغير المواطنين 31975، حيث عملت المؤسسة على بناء قاعدة بيانات لكبار المواطنين في إمارة أبوظبي خلال عامي 2020 – 2021 تهدف إلى الوصول لفئة كبار المواطنين، من مواطنين ومقيمين، لتقييم أوضاعهم الأولية، وتحديد احتياجاتهم من البرامج والخدمات التي تقدمها المؤسس، إضافة إلى تحديد عوامل الخطورة المحتملة التي توثر في جودة حياتهم.

وتابعت: تم التواصل مع 25645 من كبار المواطنين ضمن قاعدة البيانات، وتم تقييم أوضاعهم واحتياجاتهم الأولية، حيث تبين وجود عوامل خطورة محتملة على 1453، وتم تصميم خدمات المساندة الاجتماعية لكبار المواطنين، وخط مساندة لتقديم الخدمات اللازمة لهم بالتنسيق مع دائرة تنمية المجتمع، وبلغ عدد المستفيدين من خدمات المؤسسة خلال عام 2021 من كبار المواطنين 33246 مستفيداً.

وقال عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، يعتبر برنامج «لياقة إلى الأبد» برنامجاً عصرياً ومبتكراً، ويقدم باقة متنوعة من الأنشطة الرياضية المختلفة، للوصول بكبار السن إلى أعلى مستويات الصحة والسلامة، حيث سيقدم المجلس المحاضرات النظرية والعملية التوعوية لكبار السن، بمتابعة حثيثة مع مبادلة للرعاية الصحية، للوصول إلى الهدف الرئيسي الذي يسعى البرنامج إلى تحقيقه.

وقال حسن جاسم النويس، الرئيس التنفيذي لمبادلة للرعاية الصحية: «نفخر بالمشاركة في هذه المبادرة المهمة كجزء من حرصنا الدائم على تقديم رعاية صحية عالمية المستوى لجميع أفراد المجتمع.

ومن خلال شبكتنا المتكاملة من مرافق الرعاية الصحية، عمل الفريق الطبي من مبادلة على تقييم الحالة الصحية للمشاركين من كبار المواطنين والمقيمين، في هذا البرنامج من خلال إجراء الفحوص الأولية اللازمة، كما سيعمل الفريق على مراقبة الحالة الصحية لبعض المشاركين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4y4w5z5z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"