عادي

«ريمونتادا» تقود بوروسيا دورتموند لتعادل قاتل أمام بايرن ميونيخ

00:02 صباحا
قراءة 3 دقائق

برلين - أ ف ب

عاد بوروسيا دورتموند من بعيد لينتزع التعادل 2-2 من ضيفه بايرن ميونيخ، بهدف في الثانية الأخيرة بعد أن تخلف صفر-2 حتى الدقيقة 74، ليقلب الأمور رأساً على عقب في ربع الساعة الأخير، السبت، في مباراة مثيرة ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان بايرن ميونيخ، بطل المواسم العشرة الأخيرة، في طريقه لتأكيد سطوته على لقاءات «كلاسيكر» ضد غريمه بوروسيا دورتموند وتحقيق فوزه الثامن توالياً عليه في الدوري، لكنه اكتفى بنقطة واحدة.

وجاء فوز دورتموند بعد 7 هزائم توالياً أمام الفريق البافاري في دوري بوندسليغا، علماً أن آخر فوز له على بايرن يعود إلى 10 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2018، بنتيجة 3-2.

وعموماً، يتفوق بايرن في مجموع لقاءات الفريقين بعد أن التقيا 107 مرات، فحقق 52 انتصاراً مقابل 25 لمنافسه وتعادلا 30 مرة.

وبهذه النتيجة فشل كل من الفريقين في اعتلاء الصدارة بانتظار مباراتي أونيون برلين وفرايبورغ المتصدرين (17 نقطة) ضد شتوتغارت وفرايبورغ توالياً الأحد، وبات رصيدهما 16 نقطة ليبقى بايرن ميونيخ ثالثاً بفارق الأهداف عن دورتموند.

على ملعب «سيغنال أيدونا بارك»، دخل الفريقان مباراة السبت للمرة الأولى، ولم يكن أحدهما في المركزين الأولين، وذلك منذ 2013.

خاض بايرن الفائز بخماسية نظيفة على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي منتصف الأسبوع في دوري الأبطال، المباراة في غياب لاعبه المؤثر توماس مولر؛ لعدم تعافيه من الإصابة ب«كوفيد-19»، في حين جلس زميله يوزوا كيميش على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين، قبل مشاركته مطلع الشوط الثاني، علماً أنه أصيب بفيروس «كورونا» أيضاً في الوقت ذاته مع مولر.

في المقابل، غاب عن دورتموند قائده ماركو رويس لإصابة في أوتار كاحله.

وعلى الرغم من البداية السريعة للفريقين، فإنهما لم يشكلا خطورة تذكر إلى أن نجح بايرن في افتتاح التسجيل من أول تسديدة له على المرمى.

قام السنغالي ساديو ماني بهجمة مرتدة سريعة، ومرر كرة بالكعب باتجاه جمال موسيالا الذي هيأها بإتقان إلى ليون غوريتسكا ليسددها الأخير زاحفة من مشارف المنطقة بعيداً عن متناول حارس دورتموند (33).

بعدها مباشرة انفرد الهولندي دونييل مالن بالحارس مانويل نوير الذي تصدى لمحاولته ببراعة (36).

وفي مطلع الشوط الثاني مرر غوريتسكا كرة رأسية إلى الخلف باتجاه مانيه والمرمى مشرع أمام الأخير، لكنه سددها برأسه أيضاً خارج الخشبات الثلاث (49).

لكن بايرن ميونيخ نجح في إضافة الهدف الثاني عبر جناحه لوروا سانيه الذي أطلق كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة لتخدع حارس دورتموند وتواصل طريقها إلى شباكه (54). ويتألق سانيه هذا الموسم في صفوف البافاري، وقد سجل 9 أهداف في مختلف المسابقات، بينها أربعة في الدوري المحلي.

وقلص دورتموند، الفائز 4-1 الأربعاء في عقر دار إشبيلية في دوري الأبطال، النتيجة بعد هجمة مرتدة سريعة عن طريق يوسوفا موكوكو الذي أطلق كرة قوية بيسراه من نقطة الجزاء داخل الشباك (75). وبات موكوكو أصغر لاعب يسجل في مباراة كلاسيكر بعمر 17 عاماً و322 يوماً.

وأضاع الفرنسي أنتوني موديست فرصة لا تهدر عندما تخلص كريم أديمايي ببراعة من أحد مدافعي بايرن ومرر كرة باتجاهه وهو متربص أمام المرمى، لكنه لم يحسن ترجمتها إلى هدف التعادل (83).

وطرد الحكم جناح بايرن الفرنسي كينغسلي كومان الذي شارك مطلع الشوط الثاني بعد غياب طويل عن الملاعب لداعي الإصابة، في الدقيقة الأخيرة بالبطاقة الصفراء الثانية.

وعوض موديست خطأه قبل دقائق، عندما انتزع التعادل في الثانية الأخيرة، مستغلاً تمريرة عرضية للمدافع نيكو شلوتربرغ تابعها برأسه في المرمى من مسافة قريبة لينتزع فريقه نقطة ثمينة وسط فرحة لا توصف في المدرجات، وتحديداً في مدرج الحائط الأصفر والأسود الشهير الذي يتجمع فيه الأنصار الشغوفون لدورتموند.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yt6erdw7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"