عادي

10 مأكولات خفيفة لخفض الأوزان

23:38 مساء
قراءة دقيقتين
14

أظهرت الأبحاث والدراسات أن تناول الوجبات الخفيفة منخفضة السعرات الحرارية والغنية بالألياف والبروتين تساعد في إنقاص الوزن، وإشباع الشهية، مما يساعد على تناول كميات أقل من الوجبات. وهنا نقدم 10مأكولات خفيفة تساعد في الحفاظ على السعرات الحرارية دون الشعور بالجوع..

1- الفواكه والخضروات الطازجة: تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضروات، التي تحتوي فقط على سعرات حرارية منخفضة، يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول. والفواكه الغنية بالمياه، مثل المشمش والخوخ والأناناس، تحتوي على سعرات حرارية أقل من معظم الفواكه الأخرى مع مذاق لذيد.

2- الزبادي اليوناني: هذا النوع من الزبادي مليء بالبروتين الذي يعزز فقدان الوزن، ومصدر جيد للكالسيوم، والذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على قوة العظام.

3- الفشار: خيار صحي ومنخفض السعرات الحرارية، ويجب التأكد من تجنب أنواع الزبدة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية واختيار الفشار العادي بدلاً من ذلك.

4- مقرمشات الحبوب الكاملة: اختر البسكويت المصنوع من الحبوب الكاملة كخيار وجبة خفيفة مغذية، مع إضافة بعض الفواكه التي تمنح الحبوب الكاملة طعماً إضافياً وغنياً بالمعادن والفيتامينات.

5- المعجنات: وجبة منخفضة السعرات الحرارية يمكن أن تساعد في إرضاء الجوع، لكن يجب التأكد من اختيار النوع المناسب منها وضرورة تجنب تلك المغلفة بالشوكولاتة أو الإضافات الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية.

6- كعك الأرز: خيار خفيف جيد للوجبات الخفيفة، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية ولديها نكهات متنوعة.

7- الحساء: وعاء من الحساء يمكن أن يصنع وجبة خفيفة مشبعة ومرضية، مع ضرورة اختيار الأصناف التي تحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم والدهون، مثل حساء الفاصوليا السوداء أو حساء البطاطا الحلوة.

8- طعام تريل: مزيج من الجرانولا والفواكه المجففة والمكسرات ووجبة خفيفية وغنية للحصول على مزيج من الدهون الصحية والبروتينات والكربوهيدرات.

9- البيض المسلوق: مصدر جيد للبروتين ويمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع، مع التأكيد على تجنب إضافات من السعرات الحرارية، مثل المايونيز أو الجبن.

10- قطع أو ألواح الفاكهة: وجبة خفيفة بحجم الإصبع مصنوعة من فواكه حقيقية وتقدم وجبة خفيفة ويجب التحقق من ملصق الأطعمة فقد تحتوي بعض العلامات التجارية على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43wddc46

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"