عادي
برعاية سيف بن زايد ويبدأ غداً

«أدنيك» تكشف أجندة عمل «آيسنار أبوظبي»

00:14 صباحا
قراءة 4 دقائق
سيف بن زايد

أبوظبي: «الخليج»

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، كشفت مجموعة أدنيك بالتعاون مع وزارة الداخلية، وبالشراكة الاستراتيجية مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي عن أجندة ورش العمل رفيعة المستوى التي تستضيفها الدورة السابعة من المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار أبوظبي» في الفترة بين 10 و12 أكتوبر/تشرين الأول.

ويوفر المعرض منصةً فريدة للتواصل وبناء العلاقات بين مختلف الهيئات الحكومية في المنطقة والشركات المزوّدة لحلول الأمن من جميع أنحاء العالم، ويستقطب الجهات المعنية في قطاع الأمن السيبراني الوطني، في إطار السعي لتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، وإرساء عالمٍ متصل أكثر أماناً.

1

كما يستضيف آيسنار أبوظبي مجموعة من ورش العمل رفيعة المستوى على مدار 3 أيام، وذلك بمشاركة مجموعةٍ من الخبراء وقادة الفكر من مختلف أنحاء العالم لتقديم أفكار ورؤى جديدة حول أبرز دراسات الحالة، وتتخللها كلمات رئيسية وجلسات نقاش تفاعلية تسلط الضوء على مجموعة من المواضيع، مثل مستقبل العمل الشُرطي والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وحماية البنية التحتية الحيوية.

1

ويحظى المشاركون خلال ورش العمل في اليوم الأول بفرصة الاستفادة من المعلومات الرئيسية التي يقدّمها منتدى مستقبل العمل الشُرطي، الذي يتضمن جلسة افتتاحية بعنوان مستقبل العمل الشرطي: اعتماد الابتكار لمنع الجريمة في الحاضر والمستقبل، بالإضافة إلى جلسة نقاش تحمل اسم المدن الذكية: ضمان مستقبل آمن: الابتكارات وتقنيات الإدارة الجديدة تحدث تحولاً في العمل الشُرطي في المجتمعات المتطورة، إلى جانب دراسة حالة حول موضوع التحديات والفرص أمام الاستفادة من التكنولوجيا لتحسين ممارسات منع الجريمة.

كما يتناول المؤتمر مجموعةً من المواضيع التي تشمل التدريب المتكامل تحت إشراف وكالات متعددة والتعاون من أجل تحسين المراقبة، ومنع الجريمة من خلال العمل الشرطي المدعوم بالتكنولوجيا بالتعاون مع المجتمع، وتحليل مجموعة المهارات المعززة اللازمة للعمل في الشرطة في القرن الحادي والعشرين، وضبط وسائل التواصل الاجتماعي: الجهة المسؤولة عن تعليقات المستخدمين.

ويركز اليوم الثاني على موضوع الذكاء الاصطناعي من خلال كلمتين رئيسيتين حول كيفية تأثير الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي على الأمن الداخلي، التحديات والفرص أمام ضبط عالم الميتافيرس.

ويقدم المتحدثون مجموعةً من الرؤى والأفكار من خلال دراسة حول اعتماد التحول الرقمي في الأمن الداخلي لتعزيز تبادل المعلومات، بالإضافة إلى مناقشة مواضيع متنوعة تشمل مستقبل إدارة التهديدات - الذكاء الاصطناعي والتقنيات الذكية، وخوض معركة التحول الرقمي: الحفاظ على الأمن والسيادة على البيانات وقابلية التوسع في أنظمة السحابة، وضمان بيانات موثوقة وحيادية وغير تمييزية في عملية اتخاذ القرار ولتدريب خوارزميات الذكاء الاصطناعي، والعمل الشرطي الاستباقي - فصل الواقع عن الخيال.

ويشهد اليوم الختامي جلسات نقاش تفاعلية تحت عنوان الأمن السيبراني وحماية البنية التحتية الحيوية؛ حيث يتناول المشاركون مواضيع تشمل دمج آليات سلامة أصحاب المصلحة المتعددين في البنية التحتية الحيوية، وتحليل دور الشراكات بين القطاعين العام والخاص في تأمين سلاسل التوريد، ودور التقنيات المستقلة المدعومة بالروبوتات في التخفيف من التهديدات الناشئة، واستخدام الروبوتات والمركبات البرية غير المأهولة والمركبات الكهربائية في حالات الطوارئ.

كما يحظى المشاركون بفرصة حضور جلسات نقاش حول موضوع الأمن السيبراني واستمرارية الأعمال: الدفاع عن الأصول الوطنية وتخفيف التهديدات المحتملة من خلال تحسين التعاون العابر للحدود وتبادل المعلومات، والاستخدام الفعال للموارد: معالجة تحدي الموارد من خلال التكنولوجيا المستخدمة في حماية البنية التحتية، بالإضافة إلى كلمة رئيسية حول المدن الذكية والتهديدات الجديدة في الأنظمة المتكاملة.

ويستعرض آيسنار أبوظبي مجموعةً واسعة من التقنيات المتعلقة بالطب الشرعي الرقمي، ومكافحة البرمجيات الخبيثة والبريد العشوائي والفيروسات، والعوامل البشرية، والحوكمة، والامتثال، واستمرارية الأعمال، والاستجابة للحوادث، وإدارة الهوية والوصول، وأمن التطبيقات.

«جي 42» تستعرض أحدث تقنيات الأمن

أعلنت «جي 42 سمارت نيشن»، والمختصة في حلول التحوّل الرقمي القائم على الذكاء الاصطناعي والرامية إلى رسم ملامح المدن الذكية المستقبلية، عن مشاركتها في  (آيسنار أبوظبي 2022).

وتستعرض الشركة خلال الفعالية مجموعة متنوعة من تقنيات المدن الذكية، بدءاً من منصة تحليلات الفيديو المتكاملة والقائمة على الذكاء الاصطناعي والمصممة لمراقبة وتتبع المركبات والأفراد والأجسام، ووصولاً إلى منصة القيادة والتحكم القائمة على تكنولوجيا التوأم الرقمي والمعدة لأغراض الإنذار والاستجابة الآنية، وإلقاء الضوء على أحدث منتجاتها الأمنية، مثل طائرة الدرون متعددة الأغراض القائمة على الذكاء الاصطناعي والمصممة لأغراض الأمن العام والنقل ومكافحة الحرائق وحماية الحدود وقطاعات الطاقة؛ والجهاز المحمول لتشويش الطائرات ذاتية القيادة بدون طيار والقادر على التحكم في هذه الطائرات وضمان هبوطها بكل أمان. بالإضافة إلى الكاميرا الحرارية الهجينة بعيدة المدى والمعززة بتقنية بي تي زد.

و قال براتيك بهارادواج، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة جي 42 سمارت نيشن: «تُطور شركتنا مجموعة من حلول الذكاء الاصطناعي المتقدمة والمصممة خصيصاً لمدن المستقبل، ما يجعلها أكثر أماناً وذكاءً وسلامة».

مجمع توازن الصناعي يعلن عن  قدرات جديدة

يتهيأ مجمع توازن الصناعي، الذراع الممكنة للتطوير الصناعي لمجلس التوازن الاقتصادي، إلى الكشف عن عدد من القدرات والكفاءات الجديدة خلال مشاركته في المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2022).

وسوف تتخلل مشاركة المجمع في المعرض الإعلان عن إطلاق التطويرات الجديدة لمركز أبوظبي لفحص الأسلحة والذخائر – وهو مركز معتمد عالمياً للفحص عبر عضوية دولة الإمارات العربية المتحدة في اللجنة الدولية لفحص الأسلحة والذخائر(CIP) – والذي يقوم بفحص واعتماد مختلف أنواع الأسلحة والذخائر الخفيفة.

كما سيتم أيضاً عرض الأنظمة والخدمات المبتكرة لمختبر واثق.

وأكد شريف هاشم الهاشمي، رئيس مجلس إدارة «توازن الصناعي» على حرص المجمع على المشاركة في هذا الحدث الهام والذي يوفر الفرصة للتعريف بأنشطة وإنجازات المجمع.

وقال المهندس فايز صالح النهدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجمع إن معرض آيسنار يمثل منصة مهمة يتاح من خلالها إطلاع الزوار والمهتمين من القطاع على الخدمات المتطورة التي يوفرها المجمع في مجالات الأمن والسلامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p843fmk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"