عادي

خبراء: نشاط سياحي قوي يرفع إشغالات فنادق الإمارات خلال الربع الأخير

20:40 مساء
قراءة 4 دقائق
دبي: أنور داود

أكد خبراء أن قطاع الفنادق في دولة الإمارات سوف يسجل أداءً قوياً خلال الربع الأخير من العام الجاري، مدفوعاً بالطلب من السياحة الدولية، والسياحة الداخلية، بدعم من العديد من العوامل ومنها الفعاليات والأحداث، وعطلة عيد الميلاد ورأس السنة، إلى جانب كأس العالم في قطر.

وقال الخبراء ل «الخليج»: إنه من المتوقع أن تسجل المنشآت الفندقية مستويات إشغال تتراوح ما بين 70% إلى 95%، وذلك حسب نوع المنشآت الفندقية، وتواجدها، مؤكدين أن النشاط السياحي سوف يعزز الطلب على الحجوزات الفندقية، في ظل ما توفره إمارات الدولة من منتجات سياحية، فضلاً عن التحديثات الجديدة في التأشيرات السياحية للدولة.

وقال غاي هاتشينسون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «روتانا» لإدارة الفنادق: مما لا شك فيه بأن قطاع السفر يشهد ازدهاراً ملحوظاً في المنطقة؛ إذ من المتوقع أن تصل مستويات إشغال فنادقنا في دبي إلى 95% خلال الربع الأخير من العام، ومع اقتراب فعاليات كأس العالم 2022، فإننا نتوقع توافد المسافرين بكثرة إلى منطقة الخليج، وإقامة المسافرين في الإمارات، وحجز رحلات يومية إلى قطر لمشاهدة المباريات، وقد يختار المسافرون أيضاً الإقامة لفترات أطول لاستكشاف الدولة قبل بدء المباريات أو حتى بعد اختتامها.

غاي هاتشينسون: نتوقع توافد المسافرين إلى المنطقة وإقامتهم في الإمارات

وختم هاتشينسون: «نحن مستمرون في تقديم الضيافة الإماراتية الأصيلة، من خلال تنوع الخدمات الفندقية، والتي تضم غرفاً وأجنحةً وفللاً، إلى جانب مرافق الترفيه والاستجمام وبرك السباحة والشواطئ الخاصة، ونواصل السعي للتطوير من خلال إطلاق خطط توسع ثابتة بالاستفادة من قطاع الضيافة المزدهر في المنطقة. كما ونواصل تثبيت مكانتنا من خلال مشاريعنا البارزة، واتفاقيات الفنادق والمنتجعات الشاطئية الجديدة، وفنادقنا من الفئة المتوسطة للمسافرين من رواد الأعمال، فضلاً عن الشقق المزودة بالخدمات. وبفضل الاتفاقيات الاستراتيجية الموقّعة، سوف نضيف أكثر من 10868 غرفة إلى أسواق المنطقة».

محمد عوض الله: وجهة مفضلة لسياحة رأس السنة وعيد الميلاد

وقال محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق «تايم»، إن القطاع الفندقي في دولة الإمارات وخاصة دبي، سوف يسجل أداءً قوياً خلال الربع الأخير من العام 2022، بدعم من عدة عوامل أبرزها: تحول الدولة إلى وجهة لسياحة الأعمال والترفيه، إلى جانب انطلاق كأس العالم في قطر، واحتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد.

وأضاف عوض الله أن هنالك العديد من الفعاليات والأحداث والمؤتمرات التي تستضيفها الإمارات خلال هذه الفترة، مما يجعلها وجهة لسياحة الأعمال والفعاليات، فيما يعزز اعتدال الطقس وتراجع درجات الحرارة، الطلب على الحجوزات الفندقية، من العديد من الأسواق الإقليمية والعالمية، إلى جانب ارتفاع سفر زيارة الأقارب في الدولة.

وأكد عوض الله أن دولة الإمارات وتحديداً دبي تتميز بكونها وجهة مفضلة لسياحة رأس السنة واحتفالات العام الجديد، وأعياد الميلاد، وهذا ما نراه سنوياً من خلال زيادة الطلب على الحجوزات الفندقية.

ميكائيل شيفالير: انطلاق كأس العالم وقدوم المزيد من السياح إلى دبي

وقال ميكائيل شيفالير، مدير عام فندق «ريفيير دبي»: نتوقع أن نسجل زيادة كبيرة في نسبة الأشغال خلال الربع الرابع من العام الجاري بنسبة تتجاوز ال80%، ويعود السبب إلى عدة عوامل، منها قرب انتهاء فترة الحر وتحمس المواطنين والمقيمين إلى الخروج والحجز في الفنادق، إضافة إلى تدفق السياح إلى دبي، والحجز في فنادق قريبة من الأسواق الحيوية.

وأضاف: نقترب من انطلاق كأس العالم وقدوم المزيد من السياح إلى دبي، فضلًا عن العطل الرسمية القادمة مثل اليوم الوطني وعطل آخر السنة، وأخيراً وليس آخراً أسعارنا تناسب معظم ميزانيات الشباب والعائلات. بالفعل، إنها فترة حماسية نتطلع فيها لاستقبال ضيوفنا والترحيب بهم على أكمل وجه.

وأوضح: يتمتع فندق «ريفيير دبي» بموقعه المميز في قلب الخليج التجاري، وبالقرب من منطقة البرج و«دبي مول»، ويقدم الضيافة السويسرية للمستكشفين الشباب، حيث ترتكز هويته على ثلاثة محاور أساسية منها الأصالة المستمدة من التراث السويسري الأصيل، والتي تبرز في تصاميم واستراتيجية الفندق، مع ضمان تحقيق كل متطلبات الكفاءة والجودة العالية، مرتكزاً على مبادئ البساطة والأصالة في تصاميم المساحات لتوفير بيئة يتعايش فيها العمل مع اللعب والاسترخاء.

الصورة
الشا رقة

 

شفيق علاء الدين: زيادة ملحوظة في إشغال المنتجعات بالشارقة

وقال شفيق علاء الدين، المدير العام الإقليمي في مجموعة الشارقة من «مسك»: «تضم مجموعة الشارقة من مسك مجموعة من الملاذات الفريدة التي تُعيد تعريف مفاهيم الفخامة وعطلات العافية والاسترخاء في المنطقة، وتؤدي دوراً حيوياً في تعزيز مكانة إمارة الشارقة وجعلها نموذجاً رائداً للسياحة البيئية الإقليمية.

وقال علاء الدين، إن فنادق المجموعة تنتشر في جميع أنحاء الشارقة لتشمل نزل الفاية، ونزل الرفراف، وواحة البداير، ونزل القمر، حيث يتميز كل منها بأسلوب فريد وطراز مختلف بحسب موقعها الجغرافي في الإمارة، ليسلط كل منها الضوء على جوهر إمارة الشارقة الذي يتمثل في الإقامة الفاخرة والتراث العريق والثقافة العربية وحسن الضيافة وحب المغامرة.

وتابع: نتوقع أن نسجل زيادة ملحوظة في نسبة الإشغال على امتداد المنتجعات التابعة لنا خلال الربع الرابع من العام الجاري بما يتجاوز 70% حيث نُواصل استقطاب الزوار والسياح من أماكن مختلفة من العالم تشمل المملكة المتحدة، وألمانيا، وفرنسا، ودول مجلس التعاون الخليجي وغيرها.

فادي عماش: ارتفاع نسبة الإشغال على امتداد موسم العطلات

من جانبه، قال فادي عماش، المدير العام في فندق «جراند ميلينيوم الوحدة»، إنه من المتوقع أن تزيد نسبة الإشغال خلال الربع الرابع من العام الحالي بما يتجاوز 85% حيث يحظى الفندق بإقبال السياح والزوار القادمين من وجهات مختلفة من العالم مثل المملكة العربية السعودية خاصة ودول الخليج العربي عامة، والمملكة المتحدة، والهند وغيرها.

وأضاف عماش: من المتوقع ارتفاع نسبة الإشغال على امتداد موسم العطلات؛ حيث تأتي أعداد كبيرة من الزوار إلى الدولة خلال هذه الفترة لقضاء أوقات متميزة والاستفادة من المزايا البارزة التي يوفرها «جراند ميلينيوم» لرجال الأعمال والعائلات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yck3u8h2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"