عادي

يتبرع بسرير لإفريقية.. فتحتال عليه

19:13 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

استولت سيدة إفريقية على 17 ألف درهم من آسيوي عرض التبرع بسرير عبر موقع لتداول الأغراض المستعملة، وذلك بعد حصولها على بيانات بطاقته المصرفية بطريقة احتيالية، فدانتها محكمة الجنح وقضت بحسبها شهراً واحداً وتغريمها 19 ألف درهم وإبعادها عن الدولة بعد قضاء محكوميتها.

تعود تفاصيل القضية التي دارت أحداثها خلال يوليو الماضي إلى تقدم آسيوي ببلاغ يفيد بتعرضه للاحتيال من قبل سيدة لا يعرفها، وحسب إفادة المُبلّغ فإنه رغب في بيع سرير مستعمل وعرضه على موقع إلكتروني لتداول الأغراض بسعر رمزي؛ فتواصلت معه سيدة إفريقية (المتهمة) وأخبرته برغبتها في الحصول على ما عرضه.

وتابع المُبلّغ في التحقيقات أنه وافق على منح المتهمة السرير بدون مقابل، فطلبت الأخيرة شحنه عبر شركة للشحن كونها لا تمتلك قيمة شحنه وأرسلت له رابط موقع إلكتروني يشبه موقع إحدى المؤسسات الحكومية لكنه في الواقع لا علاقة بين الموقعين.

وأفاد المبلغ أنه أدخل بيانات بطاقته المصرفية عبر الرابط الذي أرسلته المتهمة، لدفع قيمة شحن السرير وفوجئ بسحب 17 ألف درهم من حسابه المصرفي، حيث حاول التواصل مع المتهمة فور تلقيه رسالة بسحب المبلغ فلم تجبه، فأيقن أنه تعرض لعملية نصب واحتيال.

وحسب ملف القضية تمكن فريق من التحريات والمباحث الإلكترونية من تحديد هوية المتهمة وتم ضبطها، وخلال التحقيق معها أقرت بأنها مربية أطفال تم إنهاء خدماتها وموجودة داخل الدولة مخالفة لقانون الإقامة، ونفت صلتها بعملية النصب إلا أن التحقيقات أكدت صلتها بالنصب والاحتيال على الآسيوي، فدانتها المحكمة وقضت بحكمها المتقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yujun989

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"