عادي

جامعة حمدان بن محمد الذكية تستعرض مبادراتها التكنولوجية في «جيتكس»

19:28 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تشارك «جامعة حمدان بن محمد الذكية» في الدورة الثانية والأربعين من «جيتكس»، وذلك في إطار مساعيها المستمرة للارتقاء بجودة التعليم العالي ودفع عجلة التحول الرقمي استناداً إلى دعائم الابتكار والتكنولوجيا والبحث العلمي، حيث تستعرض الجامعة أحدث ابتكاراتها التكنولوجية في مجال التعليم الذكي.

وتشهد منصة «جامعة حمدان بن محمد الذكية» إقبالاً واسعاً من قبل مختلف الشركات والجهات البارزة المشاركة، إلى جانب زوار المعرض، للاطلاع على ابتكاراتها التكنولوجية الحديثة في مجال التعليم الذكي، ومن ضمنها منصة الحرم الجامعي القائم على الميتافيرس، كما تشمل المبادرات السباقة التي تستعرضها الجامعة، الإطلاق التجريبي الأولي لمنصتها الافتراضية الجديدة (H-preneurs).، وهي منظومة متكاملة لتمكين الدارسين ودعمهم في المضي قدُماً في مسيرتهم المهنية كرواد أعمال، عبر رفدهم بالإرشاد والأدوات الكفيلة بتحويل أفكارهم إلى مشاريع فعلية، وتسهيل إنشاء الشركات الناشئة. وتوفر منصة H-preneurs للدارسين فرصة الحصول على الدعم الفني، ومساحات العمل المشتركة لتحفيز الدارسين على خوض غمار ريادة الأعمال.

كما تعرض الجامعة ابتكاراتها القائمة على التقنيات السحابية والمخصصة لتعزيز جودة خدماتها، ومن ضمنها منصة «سيرتفوليوم» (Certfolium) ذات الأساس السحابي، لإصدار الشهادات والدرجات العلمية المعتمدة عن طريق تقنية «بلوك تشين». وتعد «جامعة حمدان بن محمد الذكية» أول جامعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نجحت في نقل وتحويل جميع أنظمتها وخدماتها الذكية من مراكز بياناتها إلى منصة الحوسبة السحابية الرائدة «أمازون ويب سيرفيسز» (AWS).

علاوةً على ذلك، تتيح الجامعة لزوار المعرض الاطلاع على منصة «الحرم الجامعي الذكي 2.0» (Smart Campus 2.0)، وهي محطة افتراضية متكاملة تلبي مختلف احتياجات الدارسين وأعضاء الهيئة التدريسية والإداريين، ومزودة بأحدث الابتكارات الرقمية وتقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات. كما تستعرض الجامعة تطبيق «المبنى الذكي» المعزز بالذكاء الاصطناعي، والتي عملت على تطويره تماشياً مع رؤيتها باعتماد أحدث التقنيات لإثراء عملية التعلم وتحسين العمليات الإدارية، وهو الأول من نوعه على مستوى المؤسسات التعليمية العالمية، ويشمل أربعة أنظمة ذكية هي نظام التحكم بالطاقة والكفاءة، ونظام «سيجنيفاي» للإضاءة الذكية، ونظام التبريد الذكي، ونظام إدارة المبنى الذكي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hac2bp5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"