عادي

كلوب ينتقد«ركلة الجزاء الناعمة» لأرسنال

13:15 مساء
قراءة دقيقتين
أحرز بوكايو ساكا هدفين، أحدهما من ركلة جزاء قرب النهاية، ليفوز أرسنال 3-2 على ضيفه ليفربول في استاد الإمارات ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الأحد،لكن مدرب «الريدز» الألماني كلوب انتقد بشدة حصول «المدفعجية» على«ركلة جزاء ناعمة».
وافتتح جابرييل مارتينيلي التسجيل لأرسنال بعد مرور 58 ثانية مستفيداً من تمريرة أرضية رائعة من القائد مارتن أوديجارد، ثم أدرك داروين نونيز التعادل للفريق الزائر في الدقيقة 34.
وأعاد ساكا تقدم أرسنال بعد تمريرة مارتينيلي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع وقبل الاستراحة مباشرة.
وأهدر أوديجارد فرصة سهلة لتعزيز تقدم أرسنال بعد الاستراحة، وبعد مرور دقيقتين تعادل ليفربول بواسطة البديل روبرتو فيرمينو بعد تمريرة ديوجو جوتا وتسديدة في شباك آرون رامسديل في الدقيقة 53.
وفرض أرسنال ضغطاً كبيراً وصنع عددا من الفرص حتى حصل على ركلة جزاء بعد خطأ من تياجو ألكانتارا ضد جابرييل جيسوس، ونفذ ساكا الركلة بنجاح ليحرز هدف الانتصار الثمين في الدقيقة 76.
وأصبح رصيد أرسنال 24 نقطة من تسع مباريات، وبفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، بينما استمرت معاناة ليفربول وتجمد رصيده عند عشر نقاط من ثماني مباريات في المركز العاشر.
وقال ساكا لشبكة سكاي سبورتس «في آخر عامين أو ثلاثة أعوام، كان ليفربول يملك فريقا نعاني أمامه. من الاستثنائي الفوز أمام جماهيرنا وهذا يظهر مدى التطور الذي حدث».
وأبدى ميكل أرتيتا مدرب أرسنال سعادته برد فعل فريقه على نجاح ليفربول في إدراك التعادل في مناسبتين.
وقال «يكون بوسع المنافس أن يصنع خطورة في أي وقت ويستطيع استغلال المساحات. أعتقد أن المنافس امتلك فعالية كبيرة في الفرص المتاحة، لكن أعتقد أننا أظهرنا تماسكاً وشخصية في الأوقات الصعبة... خاصة فيما يتعلق بأسلوب لعبنا في الشوط الثاني».
من جهته،أبدى كلوب غضبه من قرار الحكم مايكل أوليفر احتساب ركلة جزاء «ناعمة» حسم بها النادي اللندني النتيجة في صالحه، مشيرا إلى الاحتكاك بين تياجو وجيزوس لا يستحق ركلة جزاء.
وقال كلوب: «الوضع حول ركلة الجزاء بالطبع كان يجب أن يلغيها. الآن رأيتها وأعتقد أنه يمكنك تخيل أنني لا أعتقد أنها ركلة جزاء واضحة، إنها ركلة جزاء ناعمة جداً».
وأضاف «بشكل عام كانت مباراة جيدة خارج أرضنا ضد فريق جيد. تسببنا في الكثير من المشاكل، لكننا نقف هنا بدون نقاط. أعتقد أننا كنا نستحق التعادل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/j3bb3eje

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"