عادي

هالاند يتفوق على 49 فريقاً.. و«الكبدة» سر تألقه

11:13 صباحا
قراءة دقيقتين
هالاند يكشف أسرار تفوقه
هالاند يكشف أسرار تفوقه
الشارقة: ضمياء فالح
أظهرت إحصائية تفوق النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي بأهدافه الـ15 في الدوري الإنجليزي الممتاز على 49 فريقاً في البطولات المحلية الأربع في إنجلترا ومن ضمنهم بريستون المنافس بالدرجة الأولى.
ويملك بريستون أفضل دفاع، لكن في المقابل يملك أسوأ هجوم في الدرجة الأولى فهو لم يسجل سوى 7 أهداف في 13 مباراة، لكن يمكنه مواساة لاعبيه لأنهم ليسوا الوحيدين أمام جبروت النرويجي أمام الشباك، فهناك 48 فريقاً غيره لديهم عدد أهداف أقل من هالاند.
وكشف هالاند في فيلمه الوثائقي «The Big Decision»، الذي يتناول الفترة التي سبقت انضمامه لبطل إنجلترا في الصيف، عن تناوله الماء فقط وبعد مروره بنظام فلترة معقد ويضيف: «بدأت بفلترة الماء الذي أشربه بعض الشيء وأعتقد أنه عاد بالكثير من الفائدة على صحتي».
ويكشف هالاند عن محاولته النظر لأشعة الشمس فور استيقاظه من النوم صباحاً بيد أن ما سبب ضجة لدى المشجعين تناوله «الكبدة والقلب» من الذبيحة ويقول:«أنتم الآخرون لا تأكلون هذا لكنني مهتم بالعناية بجسمي. أعتقد أن تناول الطعام المفيد والمحلي قدر الإمكان أهم شيء في الحمية. بعض الناس يقولون إن اللحم مضر لك لكن أي لحم؟ اللحم الذي تأكلونه من ماكدونالدز أم اللحم الذي تأخذونه من البقرة التي تأكل العشب هناك. أنا آكل كبدة وقلب البقرة».
وتعتبر «الكبدة» والقلب من الأغذية الغنية بفيتامين B وبالحديد والفسفور والنحاس والمغنيسيوم، ويظهر هالاند في الفيلم وهو يقول للطباخين عند طلبه أومليت باللحم والجبن: «يجب أن تكونوا أعز الناس عندي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9z74p8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"