عادي

اتحاد الكرة المصري يطلب حكاماً محليين للقمة.. ويلزم الأندية برش المياه

15:46 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة: «الخليج»
طالب مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام بالاعتماد على الحكام المصريين في المباريات الكبيرة في الدوري المصري بالموسم الجديد من أجل رفع كفاءتهم، وبالتالي عودتهم للظهور في كأس العالم.
كما طالب اتحاد الكرة الخبير الإنجليزي بإسناد مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك بالدوري إلى حكم مصري.
من ناحية أخرى، أكد عامر حسين، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الاتحاد ألزم الأندية برش الملعب قبل انطلاق المباريات، بناءً على تعليمات البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب، كما أوضح حسين موقف الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية من خوض مباريات الدوري العام.
وقال عامر حسين: «الدوري المصري لن تطول مدته عكس ما يعتقد الناس، وهي نفس الفترة الزمنية للدوريات الأخرى، ولكن المشكلة أننا نبدأ متأخرين، لدينا ارتباطات للمنتخب الأولمبي من 23 وحتى 30 أكتوبر/تشرين الأول».
وأضاف حسين، «فى شهر نوفمبر/تشرين الثاني لدينا معسكر للمنتخب الأول، وفي يناير/كانون الثاني لا يوجد لدينا أي ارتباطات ونحاول استغلاله لإنهاء أكبر عدد من المباريات والجولات، وفي مارس/آذار لدينا توقف دولي، ووضعنا جدولاً زمنياً لإنهاء الدوري في 30 يونيو/حزيران».
وتابع عضو اتحاد الكرة، «الموسم الماضي الأندية حصلت على 104 أيام بسبب مشاركاتها الإفريقية، وبالنسبة للوائح والشروط في الموسم المقبل، وبناءً على قرار فيتوريا، ألزمنا الأندية برش إجباري للملاعب قبل المباريات، وبتوجيهات من الخبير الإنجليزي للحكام فرضنا عقوبات على الاعتراض على الحكام».
واختتم عامر حسين قائلاً: «الأندية التي تشارك في إفريقيا ستلعب بالدوري رابع يوم من مباراتها القارية، حال إقامتها خارج مصر، وثالث يوم حال إقامتها داخل مصر».
فيما أعلن أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، زيادة أعداد الجماهير في بطولة الدوري إلى 6 آلاف مشجع في الموسم المقبل.
وقال دياب، إن الهدف أن يكون الدوري المصري الأول عربياً وإفريقياً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2n8uhjr6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"