عادي

الاتحاد السكندري يواجه كاظمة في ربع نهائي «عربية السلة»

20:08 مساء
قراءة دقيقتين
من مباراة الاتحاد السكندري والغرافة

متابعة: مسعد عبد الوهاب

بلغ فريق الاتحاد السكندري لكرة السلة الدور ربع النهائي للنسخة ال34 من البطولة العربية لكرة السلة للأندية بعد فوزه العريض على الغرافة القطري 109 - 70، وكسر فيه «سيد البلد» حاجز المئة نقطة بفارق 39 نقطة في المباراة التي جمعتهما ضمن دور الستة عشرعلى صالة الاتحاد في الكويت البلد المستضيف للبطولة المقامة حتى 15 من الشهر الحالي ضمن مسابقات الاتحاد العربي لكرة السلة.

ويواجه الاتحاد السكندري في الدور ربع النهائي الأربعاء كاظمة الكويتي الذي فاز بدوره على وداد بوفاريك الجزائري بنتيجة 90 - 74.

وفي مجريات المباراة الأولى لم يجد «سيد البلد» صعوبة في الفوز على الغرافة بعد سيطرته على الفترات الأربع مستغلاً خبرة لاعبيه في مثل هذه البطولات رغم الندية التي اظهرها الفريق القطري في أول فترتين

وجاءت نتائج الأشواط ( 26 - 23 و 28 - 22 و 28 - 11 و 27 - 14 )، وتساوى لاعبا الاتحاد محمد طه و نادين موسلك من الغرافة بأعلى معدل في المباراة برصيد 18 نقطة،وشهدت المباراة الثانية سيطرة كويتية على الفترات الثلاثة الأولى ( 17 - 9 و 27 - 16 و27 - 21 ) ولم يشفع لوداد بوفاريك أفضليته في الفترة الرابعة 28 - 19 حيث حسمت فروق الأرباع النتيجة لمصلحة كاظمة ليصعد لمواجهة الاتحاد، وسجل محترف كاظمة ويليامز أعلى رصيد 25 نقطة.

وتستكمل الثلاثاء منافسات الدور ثمن النهائي بإقامة 4 مباريات على صالة الاتحاد على التوالي اعتباراً من الواحدة ظهراً بتوقيت الكويت، حيث يلتقي الأهلي المصري مع الأهلي حلب،والرياضي اللبناني مع الأهلي بنغازي، وبيروت اللبناني مع السد القطري، وأخيرا الجهراء الكويتي مع البشائر العماني.

ومن المتوقع أن يشهد ربع النهائي موقعة لبنانية - لبنانية بين الرياضي وبيروت حال فوزهما على كل من الأهلي بنغازي والسد القطري في دور الستة عشر.

القرقاوي يصل لمتابعة البطولة

من جهة أخرى وصل إلى الكويت الاثنين اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والاماراتي لكرة السلة لحضور الأدوار النهائية للبطولة،وكان في استقباله عبدالرحمن الخباز أمين سر الاتحاد الكويتي لكرة السلة وأحمد الكوس رئيس لجنة العلاقات العامة والضيافة،وأثنى القرقاوي على الجهود المبذولة من اللجنة المنظمة والمستويات التي قدمتها الفرق في الدور التمهيدي معربا عن ثقته في مواصلة البطولة نجاحاتها في الأدوار النهائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vpjkucw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"