عادي
تضخ 734 مليون درهم في «لولو الكولمبية»

«العالمية القابضة» تدخل أمريكا اللاتينية وتستثمر في أول بنك رقمي كولومبي

17:09 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت الشركة العالمية القابضة، عن استثمار قدره 734 مليون درهم (200 مليون دولار) في شركة «لولو الكولمبية»، الشركة المالكة لأول بنك رقمي في كولمبيا «لولو بنك» وذلك من خلال إحدى الشركات التابعة لها.
ويعد «لولو بنك» لاعباً جديداً و سريع النمو يدخل مجال «البنوك الرقمية» في السوق الكولمبي ويخطط للتوسع في أسواق أمريكا اللاتينية الأخرى. وقد قام بتأسيس البنك جايمي جيلينسكي، وهو رجل أعمال كولمبي يتمتع بخبرة مصرفية تزيد عن 45 عامًا في أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية وأوروبا.
وقال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة: «شهد النظام البيئي للتكنولوجيا المالية في أمريكا اللاتينية نمواً سريعًا على مدار العامين الماضيين مع النمو المستدام الذي لوحظ في جميع القطاعات وفي عدد من شركات التكنولوجيا المالية النشطة، وخاصة القطاع المصرفي الرقمي و الذي شهد أكبر نمو بمتوسط معدل سنوي بلغ 57٪ بين عامي 2017 و2021 ليصل إلى 60٪. و بالنسبة لكولمبيا، فقد أحرزت تقدمًا كبيرًا من حيث الشمول المالي مع زيادة الوصول إلى الخدمات المصرفية و المالية، والتي ارتفعت إلى 87٪. من المهم بالنسبة لنا مواءمة أي عملية استثمار مع استراتيجيات النمو لدينا، لاكتساب قدرات جديدة أو تعزيزها، وتنسجم شركة «لولو كولمبيا» جيدًا مع خطط توسعنا في أمريكا اللاتينية».
ويعد «لولو بنك» أول بنك رقمي بالكامل، حيث وصل عدد عملائه في البلاد أكثر من 120,000 مستخدم نشط منذ إطلاقه في يونيو من هذا العام ومن المتوقع أن يصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 200,000 مستخدم قبل نهاية عام 2022. ويهدف البنك إلى تحقيق قاعدة عملاء تصل إلى مليون مستخدم في كولومبيا خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وعلق بنجامين جيلينسكي، رئيس مجلس إدارة «لولو بنك»: «لقد قطعت الخدمات المصرفية الرقمية شوطًا طويلاً في كولومبيا؛ فهي تتجاوز»النقرات«على شاشة الهاتف المحمول. يستغرق تبني السلوكيات الجديدة والتقنيات الجديدة وقتًا، ولكنه تغير بالفعل بشكل كبير في سوقنا. ستكون الشركات المالية الفائزة في المستقبل هي تلك التي تدرك كيف يتغير السلوك البشري وتستمر في الاستثمار في التكنولوجيا الجديدة. يسعدنا انضمام الشركة العالمية القابضة إلى مهمتنا لإحداث ثورة في المشهد المالي في أمريكا اللاتينية».
وتعد السوق الكولمبية السوق العالمية الرابعة التي توسع فيها الشركة العالمية القابضة أنشطتها بعد المملكة المتحدة، والهند و تركيا في 2022.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bztee6s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"