عادي

تعاون بين «صحة أبوظبي» و«التقنية العليا» لدعم الشركات الناشئة

20:02 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله بن محمد يشهد توقيع جمال الكعبي وفيصل العيان على الاتفاقية

دبي: «الخليج»

وقعت دائرة الصحة - أبوظبي، اتفاقية شراكة مع كليات التقنية العليا، خلال «جيتكس»، وتندرج هذه الاتفاقية في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها دائرة الصحة - أبوظبي لاحتضان الشركات الناشئة، وخلق بيئة شاملة لريادة الأعمال في الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي. وستقوم الدائرة عبر هذه الشراكة بتعزيز الوصول إلى الشركات الناشئة في الرعاية الصحية في كليات التقنية العليا عبر ربطها بشبكة واسعة من شركاء الأعمال والمستثمرين، لاختبار أفكارها وتطبيق تقنياتها المبتكرة.

وبحضور عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة – أبوظبي وقع اتفاقية الشراكة الدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة - أبوظبي، والدكتور فيصل العيان، مدير مجمع كليات التقنية العليا.

وتستهدف الاتفاقية الموقعة بين دائرة الصحة - أبوظبي وكليات التقنية العليا، تفعيل منظومة ريادة الأعمال في إمارة أبوظبي من خلال تمكين الطلاب والكوادر الأكاديمية من إطلاق الابتكارات في مختلف المجالات. وستدعم هذه الشراكة الشركات الناشئة عبر مدها بالإرشاد والتوجيه والتدريب على يد نخبة من الخبراء من دائرة الصحة - أبوظبي، سعياً لبلورة أفكارها وتحويلها إلى نماذج أولية ومفاهيم مثبتة.

وسيتعاون الجانبان لتنظيم «تحدي الابتكار في التقنيات الصحية» وإطلاق نسخته الأولى في إبريل 2023 بهدف توفير بيئة تنافسية صحية للشركات الناشئة، والمساهمة في إرساء دعائم اقتصاد قائم على المعرفة.

وستقوم دائرة الصحة - أبوظبي بمراجعة المجموعات البحثية في كليات التقنية العليا، والتي تضم طلاباً وأعضاءً من الهيئة التدريسية، ومدها بالمعايير الإرشادية اللازمة لعملها. وسيتعاون الجانبان لتأسيس دورات لتقييم التقنيات الصحية وبرامج معتمدة في كليات التقنية العليا تنسجم مع أرقى المعايير وأفضل الممارسات العالمية. وستركز الدورات التدريبية على عملية اتخاذ القرارات القائمة على الدلائل، وتقييم الاقتصاد الصحي وغيرها من الموضوعات التي ستسهم في الجهود المبذولة في أبوظبي، لتعزيز تطور علوم الحياة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fxt3z2j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"