عادي

«دبي القابضة سكاي رن» ضمن أهم فعاليات تحدي دبي للياقة

21:04 مساء
قراءة 3 دقائق

أعلنت دبي القابضة، شركة الاستثمار العالمية متنوّعة الأنشطة والتي تمارس أعمالها في أكثر من 13 دولة حول العالم، عن عودة سباق «دبي القابضة سكاي رن» المُرتقب، سباق جري الدرج الرسمي الوحيد في دبي.

وتقام الدورة ال 17 من السباق في 12 نوفمبر القادم بالشراكة مع «الاتحاد الدولي للجري العمودي» و«مجلس دبي الرياضي» و«مؤسسة الجليلة» بالإضافة إلى «جميرا أبراج الإمارات» التي تستضيف الفعالية.

ويتطلب سباق «دبي القابضة سكاي رن» صعود 52 طابقاً، أي ما يعادل 1334 درجة سلم، وصولاً إلى قمة مبنى برج المكاتب في جميرا أبراج الإمارات، وهو مفتوح للعدّائين المحترفين والمهتمين باللياقة البدنية والهواة على حد سواء من دولة الإمارات وجميع أنحاء العالم للمشاركة في منافسة شيّقة لهدف خيري. وسيعود ريع السباق بالكامل لصالح «مجلس الأمل» التابع لمؤسسة الجليلة، الجهة الخيرية الرسمية المستفيدة من مبادرات دبي القابضة المتعددة للياقة البدنية.

ومن المتوقّع أن ينضم إلى سباق «دبي القابضة سكاي رن» هذا العام 250 متسابقاً من بينهم 20 إلى 30 رياضياً محترفاً ضمن ثلاث فئات، هي: عدّائي النخبة، والمشاركة المفتوحة، والفرق، حيث من الشروط أن يتألف كل فريق من 4 مشاركين. وستُكرّم دبي القابضة أفضل ثلاثة متسابقين من الرجال وأفضل ثلاث متسابقات من النساء عن فئتي النخبة والمشاركة المفتوحة، بالإضافة إلى تكريم أفضل ثلاثة فرق. كما ستحتفي دبي القابضة بمشاركة أصحاب الهمم في السباق. وستقدّم دبي القابضة جوائز نقدية للفائزين الثلاثة الأوائل من فئة النخبة وكذلك أسرع فريق ضمن فئة الفريق.

وقالت هدى بوحميد، الرئيس التنفيذي للتسويق والاستدامة: «نشعر بالسعادة الغامرة لعودة سباق دبي القابضة سكاي رن المرتقب، وهو السباق الوحيد ضمن البطولات العالمية لجري الدرج التي تم إطلاقها مؤخراً. يقام هذا السباق بالتزامن مع مبادرة تحدي دبي للياقة 2022، ويأتي تأكيداً على التزامنا بتعزيز مكانة دبي واحدة من أكثر المدن حيوية».

وأضافت بوحميد: «كانت نسخة العام 2019 من هذا السباق العريق الأنجح على الإطلاق حيث شهدت مشاركة عدد كبير من النساء والرجال الذين أبدوا حماساً استثنائياً وروحاً رياضية عالية. نثق في أن نسخة هذا العام سترتقي بالمتسابقين لآفاق جديدة من النجاحات، ونتطلع إلى الترحيب بهم قريباً».

ومنذ عام 2008، اعتمد «الاتحاد الدولي للجري العمودي»، جري الأدراج نشاطاً رياضياً معترفاً به، ويعتير الاتحاد الجهة الرسمية التي تشجع وتشرف على السباقات العمودية حول العالم، سواء السباقات إلى ارتفاعات شاهقة كقمم الجبال أو سباقات جري أدراج الأبراج.

وبدوره، قال مارينو جياكوميتي، رئيس «الاتحاد الدولي للجري العمودي»: «يسعدنا أن نحتفل بإطلاق أولى البطولات العالمية لجري الدرج من خلال سباق دبي القابضة سكاي رن 2022 بناء على تعاوننا الناجح مع دبي القابضة منذ عام 2016 ضمن جولة السباقات العمودية العالمية».

هذا ويعد سباق «دبي القابضة سكاي رن» سباقاً معتمداً رسمياً ضمن أجندة الفعاليات السنوية لمجلس دبي الرياضي، وحدثاً رئيسياً في تحدي دبي للياقة.

وقال الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة: الرياضة مع العمل الخيري تشكلان معاً قاعدة صلبة للارتقاء بمستوى الوعي الصحي وجمع التبرعات للقضايا والمبادرات المهمة. وإنه لمن دواعي سرورنا أن نكون من جديد الشريك الخيري والجهة المستفيدة من سباق دبي القابضة سكاي رن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pu6pacnx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"