عادي

ريال وسيتي يبحثان عن التأهل لثمن نهائي «الأبطال»

19:54 مساء
قراءة دقيقتين

بعد سقوطه بثلاثية نظيفة في لندن الأسبوع الفائت، يتطلع ميلان الإيطالي للثأر من تشيلسي عندما يستقبله على ملعب سان سيرو الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم التي ستمنح الفرصة لريال مدريد حامل اللقب ومانشستر سيتي في حجز أول بطاقتين إلى الدور ثمن النهائي.

ويدرك كل من ميلان وتشيلسي اللذين يتشاركان عدد النقاط ذاته (4) خلف النمساوي ريد بول سالزبروغ (5) في المجموعة الخامسة، أهمية الفوز بهذه المباراة لفض الشراكة بينهما والاقتراب أكثر من دور ال 16.

وسيسعى الفريق النمساوي للإفادة من المواجهة الإنجليزية-الإيطالية وتجديد فوزه على المتذيل دينامو زغرب (3 نقاط) عندما يحل عليه في كرواتيا بعد أن أسقطه بهدف نظيف ذهاباً.

وفي المجموعة السادسة، يأمل ريال مدريد بالعودة من العاصمة البولندية وارسو بالنقاط الثلاث وببطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي، عندما يواجه شاختار دانييتسك الأوكراني الذي يلعب بعيداً عن بلاده.

ويتصدر النادي الملكي المجموعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط) من ثلاثة انتصارات، أمام شاختار (4) ولايبزيغ الألماني (3) وسلتيك الإسكتلندي (نقطة واحدة).

وفي المباراة الأخرى، يحل لايبزيغ ضيفاً في اسكتلندا على سلتيك بعد فوزه 3-1 على أرضه في المباراة الأولى.

ويبدو مانشستر سيتي بقيادة هدافه الخارق إرلينغ هالاند مرشحاً أكثر من أي وقت للعبور إلى الدور التالي عندما يحل على كوبنهاغن في الدنمارك، بعد أن ألحق به خسارة مذلة 5-صفر في ملعب الاتحاد، بينها ثنائية للنرويجي.

ويتصدر سيتي المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة (9) أمام بوروسيا دورتموند (6)، مقابل نقطة واحدة لكل من إشبيلية وكوبنهاغن. وسيضمن بطل إنجلترا بطاقة تأهله في حال فوزه، أو تعادله توازياً مع فوز دورتموند أو تعادله.

ويتطلع النادي الأندلسي لتعويض الخسارة المذلة أمام دورتموند 4-1 عندما يلتقيان اليوم في ألمانيا.

ويأمل باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يفتقد نجمه الأرجنتيني ميسي بسبب الإصابة في العودة إلى الانتصارات عندما يستضيف بنفيكا البرتغالي على ملعب بارك دي برانس بعد أن تعادلا 1-1 في لشبونة.

ويتساوى الفريقان برصيد 7 نقاط في الصدارة أمام يوفنتوس الذي حقق أخيراً فوزه القاري الأول في المرحلة السابقة أمام مكابي تل أبيب (3-1) ويأمل تجديده عندما يسافر إلى إسرائيل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y878h92m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"