عادي

فنون وموسيقى في «قافلة الشباب والمناخ» بمصر

16:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
4 - Arts and music in the convoy of youth and climate in Egypt
5 - Arts and music in the convoy of youth and climate in Egypt
القاهرة: «الخليج»
شهدت «قافلة الشباب والمناخ»، التي تجوب عموم مصر، فعاليات فنية شملت معزوفات موسيقية واستعراضات، في إطار التوعية بقضايا المناخ.
وتنظم القافلة وزارة الشباب والرياضة المصرية، بالتعاون مع الأمم المتحدة، ووزارة البيئة المصرية، ومنظمة اليونيسيف، في إطار استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ «كوب27»، الذي يقام في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بمدينة شرم الشيخ.
وقدمت الفرق فقرات فنية متعددة، ضمن المشاركة المجتمعية، ونشر الوعي البيئي وسط عموم المصريين في الشوارع والميادين.
وقدم فريق الموسيقى النحاسية معزوفات موسيقية تراثية وحديثة، كما قدّمت الفرق عروضاً للتنورة، وفنوناً لإلقاء الشعر العربي، كما تم تقديم عرض للفن التعبيري لفريق «قادرون باختلاف»، الذي يعمل على اكتشاف وصقل مواهب ذوي الهمم.
وشملت الفعاليات فقرة تثقيفية عن علاقة الزراعة بقضية المناخ؛ حيث شرح د. أشرف البدراوي، من مركز بحوث البساتين بمدينة المنصورة، طريقة زراعة النباتات، وكيفية التعامل معها في ظل التحديات المناخية، التي يشهدها العالم.
وشهدت فعاليات القافلة لقاءً حوارياً مجتمعياً مع النشء عن التغيرات المناخية، وندوة تثقيفية عن التلوث، وكيفية الحفاظ على البيئة. وسوف تتواصل الفعاليات بعديد من الورش الفنية وتدوير المخلفات بمختلف أنواعها.
وتهدف «قافلة الشباب والمناخ» إلى التثقيف البيئي، والتوعية بالعمل المناخي، من خلال «كارفان التوعية البيئية»، الذي يجوب محافظات مصر، كمبادرة وطنية تسعى لتمكين النشء والشباب من التفاعل الإيجابي مع قضايا البيئة والمناخ، والنهوض بالثقافة البيئية، والعمل المناخي للأجيال الحالية والقادمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhcp26hy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"