عادي

مايكروسوفت تقدم معالم دبي السياحية عبر «الميتافيرس» في «جيتكس»

16:47 مساء
قراءة دقيقتين
جناح مايكروسوفت في معرض «جيتكس جلوبال 2022»
جناح مايكروسوفت في معرض «جيتكس جلوبال 2022»
دبي: «الخليج»

تقدم مايكروسوفت لمحة عن مستقبل الواقع المختلط خلال معرض «جيتكس جلوبال 2022» وقد جاءت مشاركة مايكروسوفت هذه السنة في المعرض تزامناً مع الذكرى السنوية الثالثة لمراكز البيانات السحابية الخاصة بالشركة في الإمارات.
ويضم جناح مايكروسوفت المشارك في هذه النسخة 26 شركة من منظومة شركائها، وإلى جانب ما ستقدمه مايكروسوفت من حلول وتقنيات مبتكرة، ستعرض مايكروسوفت أبرز مشاريعها لهذه السنة بالتعاون مع شركة «كاجول»، والذي يقدم للسياح تجربة فريدة لزيارة أبرز المعالم السياحية في دبي افتراضياً، وذلك عن طريق استخدام جهاز مايكروسوفت «هولولينس 2» الذي يستخدم في آلية عمله في هذا المشروع تقنيات «الميتافيرس» والذكاء الاصطناعي، وبالتالي يتيح للسيّاح تجربة تحاكي الواقع وكأنهم في قلب الحدث.
وقال نعيم يزبك، المدير العام لشركة مايكروسوفت الإمارات: «لا يزال معرض جيتكس يمثل المنصة التكنولوجية الأبرز على صعيد المنطقة كافة. إذ يتيح للجميع فرصة عرض كل ما هو جديد ومبتكر، سواء كان منتجاً أو خدمة، ولقد كنا طيلة ثلاثة عقود من الزمن شريكاً لدولة الإمارات العربية المتحدة وداعماً أساسياً لهذا الحدث منذ بزوغ رحلة انطلاقه. وستشهد مشاركتنا في معرض جيتكس لهذا العام، أكبر حضور لنا حتى الآن منذ تاريخ مشاركتنا».
كما ستشارك مايكروسوفت أيضاً بطرح آراءها حول الجيل الثالث من الويب «Web 3.0»، والدور الذي ستلعبه تقنيات مثل الميتافيرس ونظارة مايكروسوفت «هولولينس 2»، بالإضافة إلى منصاتها مثل «Mesh» و «Teams» في تعزيز سُبل التواصل والعمل التعاوني في ظل بيئة العمل الهجينة.
علاوة على ذلك، ستتناول مايكروسوفت نظرة متعمقة في مجال الأمن السيبراني ومدى أهميته في وسط تنامي أعداد الحوسبة السحابية، وستغطي أيضاً أحدث التطورات على صعيد المخاطر السيبرانية وتداعيات الواقع السحابي المتعدد على قضايا مثل الهوية وحماية البيانات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye82wt83

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"