عادي
«جيتكس» ينطلق اليوم بمشاركة 5000 شركة منها 35 مليارية

محمد بن راشد: التقنية على رأس أولويات دبي

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
1

دبي: حمدي سعد

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عبر حسابه على «تويتر»، أمس الأحد: «ينطلق أكبر معرض للتكنولوجيا في العالم على مساحة 2 مليون قدم مربعة وبمشاركة 5000 شركة من 90 دولة منها 35 شركة ناشئة يتجاوز تقييم كل واحدة منها المليار دولار».

وأضاف صاحب السمو: «جيتكس جلوبال» الذي بدأ منذ 1981 وضع دبي على خارطة التقنية العالمية.. ووضع التقنية على رأس أولويات دبي.

وتضع دولة الإمارات اليوم، التصورات وخطط «الميتافيرس» المستقبلية على أرض الواقع عبر فعاليات الدورة ال 42 لمعرض جيتكس جلوبال 2022 التي تنطلق في دبي، صباح اليوم الاثنين، والتي ستمثل صورة جديدة لمستقبل شبكات الإنترنت خلال العقد المقبل، والتي يستشرفها العالم حالياً لإحداث نقلة نوعية لدمج الحياة الواقعية بالافتراضية في جميع المجالات تقريباً.

ويشهد «جيتكس جلوبال» الحدث التقني الأكبر من نوعه عالمياً على أرض مدينة دبي بمشاركة نحو 250 جهة حكومية وأكثر من 5 آلاف جهة وشركة عارضة من حول العالم، وضع نماذج فعلية من «الميتافيرس» على أرض الواقع طورتها جهات، حكومية وخاصة، انطلاقاً من دولة الإمارات التي تصدرت بفعل رؤية قيادتها المستقبل وحولته إلى واقع لخدمة الإنسان والاقتصاد.

 ويحمل «جيتكس جلوبال» رسالة عميقة تتمثل في تمكين وتسريع الاقتصادات الرقمية لدولة الإمارات والمنطقة والعالم في الوقت الذي شهد 2022 العديد من التحولات الجذرية في عالم التكنولوجيا، بما في ذلك «الميتافيرس» وتقنيات الجيل الثالث للويب التي لا تزال في مراحلها الأولى. 

ويمكن لهذه التقنيات أن تعود بالنفع على مجتمعاتنا إذا ما ترافقت بتجارب واسعة النطاق وتعاون حقيقي بين مناصريها ومنتقديها، على حد سواء. وهذا هو بالضبط الدور الذي يضطلع به «جيتكس 3.0»، إذ يساهم أسلوبه اللامركزي في إتاحة الفرصة أمام جميع المشاركين.

 ويستقطب «جيتكس جلوبال» هذا العام نسبة غير مسبوقة من العارضين الجدد بواقع 52%، حيث اختار هؤلاء المعرض ودولة الإمارات كشريك مفضل لاستراتيجياتهم في الوصول إلى السوق.

 ويتضمن إصدار «جيتكس 3.0» إطلاق 7 فعاليات تقنية خلال المعرض العالمي وهي: «نورث ستار دبي» المخصص للشركات الناشئة، و«الذكاء الاصطناعي في كل شيء»، وقمة «مستقبل البلوك تشين».

 ويفتتح «جيتكس جلوبال» أبوابه مجاناً للزوار المسجلين اليوم الاثنين، وغداً الثلاثاء، بداية من الساعة 11 حتى الساعة الخامسة عصراً، فيما يفتح أبوابه الأربعاء من الساعة 12 ظهراً، والخميس من الواحدة ظهراً والجمعة بداية من الساعة 2 ظهراً وحتى الخامسة عصراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yutyrudy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"