عادي
إحالة متهمين بتهريب أسلحة بينهم خلية حوثية للقضاء بحضرموت

الجيش اليمني يحبط محاولتي تسلل للميليشيات في محيط تعز

01:24 صباحا
قراءة دقيقتين
أرشيفية توضح مواجهة الجيش اليمني لتسللات الحوثيين على جبهات تعز

تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، أمس الاثنين، من إحباط محاولتي تسلل لميليشيات الحوثي الإرهابية غرب وجنوب تعز. وبحسب المركز الإعلامي لمحور تعز، فإن الجيش أفشل محاولة تسلل في جبهة الأحطوب بأطراف جبل حبشي غرب تعز، بالتزامن مع صد محاولة مماثلة في جبهة الأقروض بمديرية المسراخ جنوبي المدينة.

والجمعة، أحبطت قوات الجيش محاولة تسلل للميليشيات في جبهة الشقب، جنوب شرق المدينة، في وقت شنت فيه قصفاً على الأحياء السكنية شرق المدينة، وقرى عزلة اليمن بمديرية مقبنة غربها. وكانت قوات الشرعية قد تمكنت خلال الأيام الماضية من إحباط هجمات متفرقة ومحاولات تسلل لميليشيات الحوثي في جبهات تعز ومأرب والضالع والحديدة ولحج وحجة. عقب رفض ميليشيات الحوثي مقترح الأمم المتحدة لتمديد وتوسيع الهدنة التي كانت سارية منذ إبريل/ نيسان الماضي.

من جانب آخر، أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي، أن الحكومة اليمنية لن تقبل بأي إملاءات حوثية تبقي اليمن رهينة تحت سلطة «ميليشيات متمردة» على الدولة. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مجلي قوله أثناء لقائه القائم بأعمال السفارة اليابانية في اليمن كازوهيرو هيجاشي: «إن ميليشيات الحوثي تتوهم أنها بالتصعيد العسكري ورفضها الهدنة، سوف تحقق مكاسب بسفكها المزيد من دماء أبناء الشعب اليمني».

وأضاف: «نرفض هذا السلوك العدائي، ولن نقبل بالضغوط والابتزاز، كما لن نقبل بأي شروط أو إملاءات حوثية تبقي اليمن رهينة تحت سلطة ميليشيات متمردة على الدولة والقرارات الدولية»، مطالباً المجتمع الدولي أن يتعامل بحزم مع الجماعة الحوثية الإرهابية. وأشار إلى أن الهدنة ليس لها وجود على الأرض وأن ميليشيان الحوثي قامت ب«آلاف الانتهاكات، واستمرت في التصعيد العسكري» وصعّدت خروقها على امتداد خطوط التماس خلال الفترة الماضية، مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة التي خلّفت عدداً من القتلى والجرحى في صفوف الأبرياء والجيش الوطني.

في غضون ذلك، أحالت الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة 16 متهماً بتهريب الأسلحة والمخدرات إلى اليمن، إلى النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة حضرموت. وأفاد مصدر أمني، أن من بين المتهمين الذين أحالتهم إدارة البحث الجنائي في المهرة، إلى النيابة الجزائية في حضرموت، خلية حوثية مكونة من سبعة أشخاص، متهمة بنقل وتهريب الأسلحة إلى اليمن.

وأوضح المصدر، أن هذه الدفعة تعد الرابعة التي يحيلها أمن المهرة إلى النيابة الجزائية في حضرموت خلال هذا العام. غير أنها تميزت عن سابقاتها بسرعة الإجراءات التي أشرفت عليها النيابة العامة في المحافظة. كما أشار المصدر، إلى الاختصاص النوعي للنيابة الجزائية في حضرموت بمثل هذه الجرائم الجنائية الجسيمة التي تشكل خطراً على الأمن العام. وذكر المصدر، أن الأجهزة الأمنية في المهرة حققت نجاحاً نوعياً في مجال مكافحة الجريمة الدولية المنظمة التي باتت تشكل خطراً على الأمن القومي في اليمن والمنطقة.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8cmdpe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"