عادي

بلدية العين تنجز عدداً من الأنفاق لتعزيز السلامة والانسيابية المرورية

00:32 صباحا
قراءة دقيقتين

أنجزت بلدية مدينة العين مجموعة من الأنفاق الجديدة للمركبات بهدف تسهيل حركة السير ورفع مستوى الخدمة المرورية وتعزيز عبور المشاة بشكل آمن وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير العالمية لجعل هذه الأنفاق مستدامة وذات مستوى عالٍ من الأمان والسلامة لمستخدميها.

وأوضح المهندس سعيد الشاعر الظاهري رئيس قسم الدراسات الفنية بقطاع البنية التحتية وأصول البلدية، أن عدد أنفاق المركبات في مدينة العين بلغ 9، وتهدف إلى رفع كفاءة السلامة المرورية، وتقليل زمن الرحلة والحد من الاختناقات المرورية، وذلك وفق استراتيجية دائرة البلديات والنقل في توفير وتطوير شبكة طرق متكاملة وآمنة ومستدامة تواكب النمو السكاني والتطور العمراني لتساهم في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في المدينة وتحقق أهداف بلدية العين في إرساء شبكة طرق متكاملة ومستدامة ترتقي بجودة البنية التحتية وترفع من جودة الطرق. إضافة إلى ذلك تضيف هذه الأنفاق جمالية للمدينة عبر الرسوم الجدارية والأشكال الفنية المبتكرة على أطرافها.

وأشار إلى أن أبرز الأنفاق الحديثة المنجزة في مدينة العين نفق شارع خالد بن سلطان بمنطقة الصناعية عبر تحويل دوار الشيخ سلطان بن خليفة إلى تقاطع إشارات مرورية، وإنشاء نفق بطول 440 متراً طولياً بثلاث مسارات في كل اتجاه، وتنفيذ شبكات صرف مياه أمطار بطول 3300 متر، وأرصفة للمشاة ومسارات للدراجات الهوائية بطول 3400 متر طولي، بالإضافة إلى تركيب 70 عمود إنارة على امتداد النفق بنظام صديق للبيئة، وتنفيذ أعمال الزراعات التجميلية على مساحة تزيد على 21 ألف متر مربع من خلال زراعة 1552 شجرة ظفرة، و3517 زهرة بألوان متعددة. (وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2u27s6ve

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"