عادي
الإمارات في الصدارة.. والنقطة العاشرة تجمع 4 فرق

عمار الدوخي: جماهيرية دوري الهواة تستحق النقل التلفزيوني

23:53 مساء
قراءة دقيقتين

الحمرية والعربي في دوري الدرجة الاولى - محمد شعلان

متابعة: عصام هجو

أسفرت نتائج مباريات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى عن فوز لافت ومهم للحمرية بهدف نظيف على ضيفه العربي في قمة الجيران، وحلق صقور الإمارات بأكبر فوز حتى الآن بسباعية نظيفة في شباك فريق جلف.

وقاد الدكتور عبدالله مسفر مدرب حتا فريقه للفوز على الفجيرة 2-1 في أول ظهور له مع «الإعصار» بعد أن حل بديلاً للمقدوني جوكيكا، وفاز الجزيرة الحمراء على فرسان هسبانيا 4-صفر، وبينونة على سيتي 3-1، وسيطر التعادل 1-1 على 3 مباريات، حين تعادل مسافي مع الذيد، والتعاون مع الرمس في الديربي الخيماوي، ودبا الحصن مع العروبة، في ديربي الأخضرين في المنطقة الشرقية.

وأشار عمار الدوخي المحلل الفني، إلى أنه توقع في الأسبوع الماضي، بدء لعبة «الكراسي الموسيقية» في الصدارة، وهذا ما حصل، وتربع فريق الإمارات على الصدارة برصيد 10 نقاط، الذي هو رصيد 3 فرق أيضاً هي دبا الحصن والجزيرة الحمراء والعربي، ويفرق بينها فارق الأهداف فقط.

1
عمار الدوخي

وقال الدوخي إن قراءته وتوقعاته للتغيير الكبير الذي سوف يطرأ على جدول الترتيب عقب نهاية مباريات الأسبوع الخامس، كانت مبنية على عدة اعتبارات أهمها تقارب المستويات والمراكز ونظراً لحسابات المباريات، خصوصاً أن العربي المتصدر توقعت تعثره أمام الحمرية، لأن مباريات الديربي دائماً تظل غير مأمونة الجانب، كما حدث في مباراة الرمس والجزيرة الحمراء التي جردت الجزيرة من الصدارة في الأسبوع الرابع.

تبادل المراكز

وتابع: أتوقع أن يستمر الحال في تغيير وتبادل المراكز بين فرق المقدمة والوسط والذيل، ولا نغفل خبرة فريق الإمارات، الذي سيستفيد من تجاربه السابقة في دوري الهواة لأجل المحافظة على الانفراد بالصدارة.

وأعتبر أن مهمة «الصقور» قد تكون سهلة أمام «الذئاب» من واقع النتائج السابقة للفريقين، وأضاف: سيحافظ الجزيرة الحمراء على مكانته ضمن فرق المنافسة كونه يلعب مع سيتي، والمباراتان يومي 14 الجاري، أما مواجهات يوم 15 الجاري، فستجمع بين الرمس والحمرية، واعتبرها من المباريات المهمة.

كفة متوازنة

وأوضح: «في مباراة بينونة والعروبة، بكل تأكيد الخبرة ترجح كفة العروبة،أما مباريات يوم 16 الجاري،التي ستجمع بين حتا ودبا الحصن فأعتبرها مباراة مهمة للغاية في تحديد مسار الفريقين في المنافسة والفائز فيها سيوطد أقدامه مع الكبار في مربع الصدارة وأتوقع فوز الذيد على مصفوت،وليس أمام العربي خيار آخر سوى الفوز على مسافي، وإذا فرط العربي في نقاط مسافي سيتراجع إلى مراكز الوسط في حال فوز بقية فرق الصدارة وصعود الرمس أو الحمرية إلى المقدمة».

وأشاد الدوخي بالمستوى الفني العالي في مباراة الحمرية والعربي وبالحضور الجماهيري الكبير، وانتقد القنوات الفضائية التي تجاهلت ديربي الجيران.

وأضاف: «حتى الآن دوري الدرجة الأولى لا يحظى بالاهتمام من وسائل الإعلام،فقد كان منظر جمهور مباراة الحمرية والعربي في المدرجات يسر العين ولا يقل عن الحضور الجماهيري في دوري أدنوك للمحترفين، لكن ما الفائدة في ظل عدم نقل المباريات المهمة في دوري الهواة؟ ويوم الأحد لم تكن هناك مباريات في دوري المحترفين فكان من الأولى نقل مباراة الحمرية والعربي التي قلبت نتيجتها لائحة الترتيب رأساً على عقب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhkej5d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"