عادي

«كاديلاك» و«إي أند» تتعاونان لجلب سيارة المستقبل إلى «جيتكس 2022»

18:15 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

تتعاون «كاديلاك» في المنطقة العربية مع مجموعة «إي أند» (e&) لجلب مفهوم InnerSpace النموذجي – الذي يُعتبَـر مركبة دراماتيكية فاخرة كهربائية ذاتية القيادة بالكامل لراكبَين – إلى الفعالية الأبرز في المنطقة المتخصصة بالتقنيات الحديثة وهي «جيتكس غلوبال 2022».

وتحتل InnerSpace Concept موقع «سيارة المستقبل» المشوّق جداً الذي يُعتبَر النقطة الأكثر استقطاباً للزوّار في المعرض، وسوف تتألّق بفخر على منصة (e&) ضمن معرض مبتكري التقنيات (Technology Innovators Showcase).

ومع وجود هدف لتحويل 25% من مجمل وسائل النقل في دبي إلى القيادة الذاتية بحلول عام 2030، فإن مفهوم InnerSpace Concept النموذجي يبيّـن ما قد يكون عليه مستقبل التنقّل في إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي بشكل عام. ومن خلال الاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة والمتطورة المصممة لتعزيز تجربة الركّاب، فإن مفهوم InnerSpace Concept النموذجي يتيح للراكبَين الاستمتاع برحلاتهما بأمان، ما يجعل التنقّل ذاتي القيادة مرادفاً للعافية وممكّناً للاستمتاع بالمزيد من الوقت الشخصي الخاص.

وتعد InnerSpace جزءاً من ثلاثية تضم مركبات رؤيوية ضمن مجموعة «كاديلاك Halo Concept» النموذجية، التي تشمل أيضاً PersonalSpace (مركبة الإقلاع والهبوط العمودي VTOL) وSocialSpace (المركبة الشخصية الطائرة PAV).

وتتميز هذه المجموعة بكونها تحل احتياجات التنقّل اليومية المعقدة لعملاء المستقبل، بينما تلبي رغباتهم فيما يتعلّق بتطلّعات التجربة والخيارات الأخلاقية المرتبطة بالمنتَجات. كما أنها تجسّد هذه الرؤية للعقد القادم وما بعده، مستعرِضة كيف يُمكِن لشركة «جنرال موتورز» تحقيق هدفها بالوصول إلى عالم بصفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري.

وقال كريستيان أكويلينا، المدير التنفيذي، عمليات «كاديلاك» الدولية والشرق الأوسط: «لدينا في «كاديلاك» رؤية مستقبلية تهدف إلى منح عملائنا فرص تنقّل سلسة دون أي مجهود عبر وسائل استثنائية. وعلى مدى أكثر من عشرة عقود، قدمنا تقنيات متطوّرة جداً لتوفير تجربة القيادة الأكثر تطوراً بشكل كامل في كل عصر من العصور. وتتميز InnerSpace بكونها ترتقي بهذا إلى مستويات أعلى عبر إعادة التصور الكامل لتجربة المستخدِم في مركبة فاخرة ذاتية القيادة بالكامل. ويُشرفنا فعلاً التمكّن من جلب هذا إلى دبي، التي تعد واحدة من أكثر المُدُن ذات التفكير المستقبلي في العالم العربي والتي تتبنى حالياً القيادة الذاتية. وأود بهذه المناسبة أن أشكر «إي أند» للشراكة معنا بهذا العرض الرائع والثقة برؤيتنا المستقبلية لجعل السيارات أكثر نظافة وأماناً، وبالطبع أفضل».

وتتميز هذه المركبة بقدراتها الكاملة للقيادة الذاتية، ما يعني أن الركّاب بإمكانهم استكشاف المزيد من العالم حولهم، إضافة إلى داخلية السيارة، مع التمتع بمزيد من التجارب الشخصية والخاصة التي تُضفي أبعاداً جديدة إلى تجربة «كاديلاك» الفاخرة الحصرية. ومن شأن المعلومات البيومترية المستمَدة من الذكاء الاصطناعي والواجهات التفاعلية، والتي يُمكِن الوصول إليها عبر شاشة SMD LED كبيرة وغامرة وبانورامية، أن تتيح للركّاب إمكانية الاختيار من ميزة التفاعل عبر الواقع المعزز، الوسائل الترفيهية أو مواضيع استعادة العافية الخاصة برحلتهم. وبفضل Ultifi، سيتمكّن مهندسو «كاديلاك» وباقي الجهات المعتمَدة الأخرى من ابتكار مواضيع وخصائص إضافية يمكن إدراجها عبر الأثير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfepp6j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"