عادي

محرز يهدر فوز مانشستر سيتي على كوبنهاغن

23:37 مساء
قراءة 3 دقائق

أهدر الجزائري الدولي رياض محرز ركلة جزاء لمانشستر سيتي الذي لعب ساعة كاملة بعشرة لاعبين وغاب عن صفوفه هدافه النرويجي إرلينغ هالاند، ليكتفي بالتعادل السلبي مع مضيفه كوبنهاغن الدنماركي في الجولة الرابعة من المجموعة السابعة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان سيتي مرشحًا فوق العادة للفوز،بعد أن اكتسح كوبنهاغن في مانشستر بخماسية نظيفة الاسبوع الفائت، بينها ثنائية للخارق هالاند الذي ارتأى المدرب الإسباني بيب غوارديولا إراحته قبل القمة ضد ليفربول في الدوري الأحد.

وأكمل سيتي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 30 إثر طرد الظهير الإسباني سيرخيو غوميس ببطاقة حمراء مباشرة.

وتوقفت سلسلة سيتي عند ستة انتصارات تواليًا في جميع المسابقات، بينها ثلاثة في المسابقة القارية، لكنه بقي في الصدارة برصيد 10 نقاط،مقابل نقطتين لكوبنهاغن.

ويقدم هالاند مستويات مذهلة هذا الموسم مسجلاً 20 هدفًا في 13 مباراة في جميع المسابقات مع ناديه، منها 15 في 9 مباريات في الدوري.

وظن فريق غوارديولا أنه تقدم في النتيجة عندما سجل الإسباني روريغو هدفًا رائعًا بتسديدة صاروخية بيمناه من خارج المنطقة في أعلى الزاوية اليمنى، لكن الحكم ألغاه بقرار جدلي بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد «في ايه آر» للمسة يد على محرز في بناء الهجمة (13).

قال رودريغو بعد المباراة «أحيانًا عليك أن تختبر هذا النوع من المباريات. سجلنا هدفًا تم إلغاؤه، أهدرنا ركلة جزاء وتصعب الأمور عندما تلعب بعشرة لاعبين. خرجنا بنقطة مهمة، سنستمر في المضي قدمًا».

وتابع «البطاقة الحمراء غيرت المباراة (...) إذا نظرنا إلى الطريقة التي لعبنا بها 10 ضد 11، لا يمكننا أن نكون حزينين».

وجاءت الفرصة الاولى لأصحاب الأرض بتسديدة قوية من لوكاس ليراغر من مشارف المنطقة أبعدها الحارس البرازيلي إيديرسون الى ركنية (19).

وتواصلت معاناة سيتي بعد أن تصدى الحارس البولندي كميل غرابارا لركلة جزاء أنبرى لها محرز تحصل عليها بطل الدوري الممتاز بسبب لمسة يد على نيكولاي بويلسن بعد العودة إلى «في ايه آر» (25).

واستعان الحكم بالتقنية مرة ثالثة في الشوط الأول لطرد غوميس بحمراء مباشرة لإعاقته الايسلندي هاكون أرنار هارالدسون على مشارف المنطقة حارمًا إياه من فرصة تسجيل محققة (30).

وسحب غوارديولا سريعًا محرز ودفع بالمدافع البرتغالي روبن دياش.

ولم يشهد باقي الشوط الأول ومعظم الثاني فرصاً تذكر للفريقين، إذ كانت التسديدة الوحيدة على المرمى قبل الوصول إلى الدقائق الست الأخيرة من البلجيكي كيفن دي بروين مع انطلاقة الشوط الثاني بيسراه من خارج المنطقة لولبية إلى اسفل الزاوية اليمنى أبعدها الحارس (51).

دفع غوارديولا بفيل فودن صاحب الخمسة أهداف في مبارياته الثلاث الأخيرة وصانع الألعاب البرتغالي برناردو سيلفا، فيما أبقى هالاند على الدكة.

وسدد لاحقًا البرتغالي جواو كانسيلو كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها غرابارا (84) قبل أن يحاول الألماني إيلكاي غوندوغان في الوقت بدل الضائع (90+2).

وحافظ كوبنهاغن على نظافة شباكه للمباراة الخامسة تواليًا على أرضه في دور المجموعات في دوري الأبطال وعلى سجله المميز على أرضه في هذا الدور في المسابقة القارية في آخر 14 مباراة (خسارة واحدة، 6 انتصارات و7 تعادلات).

وهذه المرة الثالثة فقط التي يفشل سيتي في هز شباك الخصم في 37 مباراة في دور المجموعات من دوري الأبطال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2r53dczu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"