عادي

هيئة تنمية المجتمع تعرض لوحة معلومات كبار السن في «جيتكس»

14:27 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»

تشارك «هيئة تنمية المجتمع» في دبي في أسبوع «جيتكس» للتقنية والذي تنعقد فعاليات دورته الـ 42 في «مركز دبي التجاري العالمي» من 10 إلى 14 أكتوبر 2022 الجاري وذلك ضمن منصة الحكومة الرقمية. وتعرض الهيئة خلال مشاركتها في الحدث لوحة معلومات كبار السن في الإمارة، والتي تتضمن كافة المعلومات الإحصائية التفصيلية لكبار المواطنين وكبار السن المسجلين لدى الهيئة مع تفاصيل تتعلق بالخدمات المقدمة لهم واحتياجاتهم الصحية والاجتماعية والمالية بما يتيح لصناع القرار متابعة تقديم وجودة الخدمات وأي تغيرات أو متطلبات جديدة، وتطوير حلول لمواءمة هذه المتطلبات.

وتتضمن لوحة المعلومات، والمرتبطة حالياً مع المرتبطة حالياً مع عدد (12) جهة من الجهات المحلية والاتحادية، بيانات كبار السن من مواطني إمارة دبي للتعرف على الخدمات التي يستفيدون منها في تلك الجهات وكبار المواطنين الحاصلين على خدماتها بشكل تفصيلي بما في ذلك الخدمات الاجتماعية من المنافع المالية والرعاية المنزلية الاجتماعية والصحية وبطاقة ذخر والخدمات الإسكانية وتوضح مواقع كبار السن وأفراد أسرهم ودخلهم المالي ومشاركاتهم الاجتماعية والتطوعية وغيرها.

وتوفر لوحة المعلومات تقارير إحصائية للمعلومات المحدثة خلال 24 ساعة وبحسب رغبة صناع القرار، حيث يمكن التعرف على حجم المستفيدين من خدمة معينة بحسب المنطقة أو الشريحة العمرية أو الجنس، كما يمكن تقدير حجم المستفيدين المتوقعين للمبادرات المستقبلية بما يتيح دراسة جدوى المشاريع المستقبلية بشكل أدق.

كما تعرض الهيئة على منصتها في «جيتكس» النسخة المحدثة من تطبيقها الذكي CDA Dubai والتي تم تطويرها وفق أحدث معايير تجربة المستخدم لتوفير منصة موحدة تشمل جميع خدمات الهيئة بمختلف الفئات المستفيدة من خلال دمج تطبيق دبي للتطوع وتطبيق مسار في التطبيق الرئيسي للهيئة. ويتيح التطبيق الذي يتم الدخول إليه برقم الهوية الإماراتية، التعرف على جميع الخدمات التي توفرها الهيئة، والتقدم للحصول على الخدمات كما يوفر التطبيق، إشعارات عن طريق البريد الإلكتروني والرسائل النصية للمستخدمين لمتابعة الطلبات. علاوة على ذلك، فقد تم تغيير واجهة المستخدم بشكل كامل وبصورة تدعم أصحاب الهمم وتتوافق مع معايير دبي للتميز.

وبيّن أحمد جلفار، المدير العام لـ«هيئة تنمية المجتمع»، أن تطوير تجربة المستخدم وتسهيل حصوله على الخدمات وتواصله مع موفريها، يعد أحد أهم عوامل التحول الرقمي، وتأتي أهميتها من أن منح المتعامل تجربة إيجابية وتلبية احتياجاته عند الوصول إلى الخدمة يعزز من مصداقية المؤسسة ويؤكد حرصها على ضمان راحة المتعامل ورضاه عن الخدمات. لافتاً إلى أن خدمات هيئة تنمية المجتمع تنطلق من هدف رئيس هو تحسين جودة حياة أفراد المجتمع وزيادة سعادتهم.

وقال جلفار: «نحرص على التواجد في منصة الحكومة الرقمية في أسبوع جيتكس للتقنية كل عام، لما لذلك من أهمية في تطوير شراكات جديدة والتعرف على أحدث الابتكارات التقنية التي يمكن تسخيرها لخدمة أفراد المجتمع وخاصة الفئات الأكثر ضعفا. كما نحرص على التعريف بمنتجات وخدمات هيئة تنمية المجتمع للمشاركين في هذا الحدث العالمي الهام، وتقديم صورة إيجابية عن جودة الخدمات الاجتماعية في الإمارة».

إضافة إلى ذلك، تستعرض الهيئة تطبيق مجالس دبي Dubai Majlis الذي سيتم إطلاقه خلال أيام المعرض والذي سيشكل قناة جديدة ميسرة للأفراد والجهات لحجز قاعات مجالس دبي التي تشرف عليها الهيئة، لإقامة فعالياتهم ومناسباتهم والتعرف على القاعات والمرافق التي يمكنهم الاستفادة منها والأيام المتاحة واستكمال المتطلبات الضرورية لذلك بشكل كامل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/azmj5j5a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"