عادي

16 لاعباً ولاعبة يمثلون منتخب الشراع في البطولة العربية

22:42 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

يشارك منتخب الإمارات للشراع الحديث في البطولة العربية للشراع الحديث، والتي تقام في سلطنة عمان خلال الفترة ما بين 11 و15 أكتوبر الجاري بمشاركة 14 دولة عربية.

ويضم منتخب الإمارات الذي يشارك في البطولة 16 لاعباً ولاعبة وكذلك 5 مدربين، حيث يتنافس الرجال في فئات أوبتمست وألكا 4 وألكا 6 وألكا 7، بينما تتنافس اللاعبات الثلاث في فئات أوبتمست وألكا 4 وألكا 6 المخصصة للفتيات، وينتمي اللاعبون إلى نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وأكاديمية أبوظبي البحرية، ونادي الحمرية الثقافي والرياضي، ونادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

وأعرب الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، عن شكره وامتنانه للاتحاد العربي للشراع وسلطنة عمان لاستضافة هذه البطولة المهمة بعد توقف دام عامين بسبب جائحة كورونا، كما وجه الشكر للهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية في دعم منتخب الإمارات للشراع الحديث للمشاركة في البطولة العربية للشراع الحديث.

وأكد أن الدورات السابقة من هذه البطولة شهدت منافسات قوية في كافة الفئات وأسهمت بشكل لافت في إبراز المواهب الرياضية التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بإرث وتاريخ المنطقة العربية البحرية.

وقال: «نثمن الجهود الكبيرة الذي بذلها كل من الاتحاد العربي للإبحار الشراعي، ومؤسسة عمان للإبحار واللجنة العمانية للرياضات البحرية في تنظيم هذه البطولة ودعوة الفرق العربية للتنافس في جو أخوي أصيل».

وقال محمد جمعة الشامسي نائب رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي الشريك الاستراتيجي لاتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث: «تشكل البطولة العربية للشراع الحديث واحدة من المحطات المهمة في إعداد منتخب الإمارات للمشاركة في البطولات الإقليمية والدولية، حيث أتت مشاركتنا السابقة في البطولة بنتائج إيجابية وأسهمت في صقل قدرات لاعبي الفريق بشكل كبير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hktsuv5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"