عادي

«النخبة» يترجم إنجازات منتسبي «ربع قرن» العلمية والتكنولوجية

19:12 مساء
قراءة دقيقتين
2
55
66

انطلقت في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار فعاليات «برنامج النخبة» الذي صممه لخمسين مبدعاً من أصحاب الإنجازات العلمية والتكنولوجية من منتسبي مؤسسات «ربع قرن» لصناعة القادة والمبتكرين من «أطفال الشارقة» و«ناشئة الشارقة» و«سجايا فتيات الشارقة» والذين حققوا إنجازات عالمية من خلال الفوز بالمراكز الأولى والتأهل للتصفيات النهائية في العديد من المسابقات العالمية الخاصة بمجالات العلوم والتكنولوجيا.

واسترشاداً بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وقرينته سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة «ربع قرن» لصناعة القادة والمبتكرين، لتسخير كل الإمكانات اللازمة لتطوير مهارات أجيال المستقبل الواعد، يأتي «النخبة»، البرنامج المتقدم لريادة الأعمال والابتكار الذي ينظمه المجمع، انطلاقاً من رسالة «ربع قرن» التي تتجسّد في تحقيق التكامل المستدام بين مؤسساتها.

ويتميز المشاركون في البرنامج بمهارات عالية في مجال الروبوتات والبرمجة والإلكترونيات والطباعة ثلاثية الأبعاد، وفاز بعضهم في مسابقات دولية، وتراوح أعمارهم بين 7 سنوات و18 سنة.

يركز البرنامج على تطوير الجوانب التقنية والمعرفية والقيادية لدى المنتسبين وإشراكهم في الفعاليات التي تقام في المجمع؛ إذ يتضمن البرنامج عصفاً ذهنياً للخروج بأفكار وخطط مستقبلية لتطوير إنجازاتهم وبلورة الأفكار والإبداعات والاستفادة منها بشكل ممنهج لتحويلها إلى مشاريع ابتكارية استثمارية، يمكن الاستفادة منها في خدمة البشرية.

وأكد حسين المحمودي، المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للابتكار، حرصه على تبني هذه المجموعة المتميزة، وتقديم كل أنواع الدعم والرعاية لها وفق برامج صممها متخصصون في مجالات التقنية المختلفة. وأشار إلى العمل على تطوير برامج تطبيقية في تقنيات جديدة لخلق جيل مدرب وقادر على قيادة عملية التطوير والتعامل مع التقنيات الحديثة في المنطقة.

ويتيح البرنامج الذي يُنفذ على مدار ستة أشهر، ابتداء من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، الفرصة للمشاركين للتدريب على التقنيات الحديثة، والوصول إلى مرافق مركز (سويلاب) التقني في بيئة إبداعية مصممة للتعلم والتصنيع والتجريب، لدعم أفكارهم الريادية وتمكينهم من إطلاق مشاريعهم الخاصة في إمارة الشارقة، في إطار الاستراتيجية التنموية لمؤسسة «ربع قرن» وجهودها الرامية إلى تحقيق أفضل استثمار لطاقات منتسبي مؤسساتها.

وفي وقت سابق، نال أصحاب الإنجازات العلمية والتكنولوجية عضويات مجانية لمدة عام في مختبر الشارقة المفتوح للابتكار (سويلاب) تمكنهم من تطوير مهاراتهم بمختلف المجالات.

وزار المشاركون في البرنامج المقر الرئيسي لمجموعة «بيئة» للاطلاع على مشاريعها وأبرز إنجازاتها في المجالات التي تعمل بها بالتركيز على التقنيات الحديثة والاستدامة من خلال الحلول المبتكرة المعززة بالتقنية الرقمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzf869t9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"