عادي

«بالهواء والأنسولين».. ممرضة بريطانية تقتل سبعة رضع

21:10 مساء
قراءة دقيقتين

قدم الادعاء البريطاني أدلة أمام محكمة تقاضي ممرضة متهمة بقتل 7 أطفال رضع، ومحاولة قتل 10 آخرين، بينما كانت تعمل في مستشفى. وقال الادعاء أثناء المحاكمة التي انعقدت في مدينة مانشستر: إن الممرضة لوسي ليتبي (32 عاماً) حقنت الأطفال ب«الهواء والأنسولين»، بعدما فشلت محاولات سابقة لقتل الأطفال. وفقاً لصحيفة «إكسبرس» البريطانية.

وتواجه لوسي اتهامات بقتل 7 أطفال ومحاولة قتل 10 آخرين.

وتقول السلطات البريطانية: إن الممرضة ارتكبت الجرائم خلال الفترة الواقعة بين يونيو 2015 ويونيو 2016، عندما كانت تعمل في مستشفى حديثي الولادة بمقاطعة تشستر غرب إنجلترا، وفقاً لموقع «سكاي نيوز عربية».

وأمام الاتهامات الموجهة ضدها، ذكرت لوسي التي كانت ترتدي سترة زرقاء أثناء المحاكمة، أنها ليست مذنبة ولم تعترف بارتكاب الجرائم.

وخلال اليوم الأول من محاكمة الممرضة، قال المدعي العام: إنه في بعض الأحيان كان الأطفال يُحقنون بحقن «الهواء والأنسولين»، وفي مناسبات أخرى كانت الممرضة تغذي هؤلاء الأطفال الصغار بالأنسولين المخلوط مع الحليب.

ولم تكتفِ الممرضة بقتل الأطفال، وفق الادعاء؛ بل عملت على تصفح حسابات ذوي الضحايا على موقع «فيسبوك»، بعد وقوع الجرائم.

وعلى الرغم من أنه لم تتم إدانة الممرضة بعد، فإن إدانتها يبدو أنها مؤكدة. ولفت المدعي العام أنه على الرغم من تباين أدوات الاعتداء على الأطفال، فإن الأمر المشترك هو الحضور المستمر للممرضة المتهمة إلى المكان، أثناء المناوبة الليلية.

وقدم الادعاء لهيئة المحلفين ما بدا أنها أدلة دامغة على إدانة الممرضة عينها، كان من بينها رسم بياني يظهر جدول حضور الممرضين عندما وقعت الجرائم، وهو ما يدين لوسي. وعلى سبيل المثال، فأول 3 جرائم وقعت في وقت كانت الممرضة المناوبة والوحيدة هي المتهمة في القضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cr3hnpz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"