عادي

«تأمين الفعاليات بدبي» تناقش استعدادات استضافة مشجعي المونديال

21:46 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

عقدت لجنة تأمين الفعاليات في إمارة دبي، برئاسة اللواء عبد الله علي الغيثي مساعد القائد العام لشؤون العمليات بشرطة دبي، رئيس اللجنة، اجتماعاً تنسيقياً مع الشركاء الاستراتيجيين، و33 ضابط ارتباط، في نادي ضباط شرطة دبي، لمناقشة استعدادات اللجنة لاستضافة مشجعي كأس العالم 2022، ممن سيتخذون من إمارة دبي مقراً لإقامتهم مع أفراد عائلاتهم.

ورحب اللواء الغيثي بالحضور خلال الاجتماع، الذي حضره اللواء سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور، والعميد راشد خليفة الفلاسي مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بالوكالة، والعميد عبيد مبارك بن يعروف نائب مدير الإدارة العامة لشؤون أمن الهيئات بالوكالة، والعميد مصبح سعيد الغفلي، نائب مدير الإدارة العامة لشؤون الطوارئ بالوكالة، والعميد حارب الشامسي مساعد المدير العام لشؤون الإدارة في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، وسند الظفري مدير الفعاليات الترفيهية في دائرة الاقتصاد والسياحة، وعلي عمر مدير إدارة الفعاليات الرياضية في مجلس دبي الرياضي، وخديجة علي من مدينة إكسبو دبي، وضباط الارتباط من 33 دولة، مؤكداً حرص القيادة العامة لشرطة دبي على التنسيق والتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من القطاعين العام والخاص، في إنجاح الفعاليات التي تنظمها دولة الإمارات، منوهاً إلى أهمية دور ضباط الارتباط في الدول الصديقة، في نقل صورة حضارية لما وصلت إليه دولة الإمارات من تقدم في جميع مناحي الحياة.

ولفت إلى اهتمام الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، لتكون إمارة دبي واحدة من 6 مدن عالمية لاحتضان المهرجانات الدولية للجماهير خلال كأس العالم 2022، نظراً لامتلاكها البنية التحتية المتكاملة، وتميزها بالمواصفات العالمية والكوادر البشرية المؤهلة والمدربة، وخبرة كبيرة في استضافة المعارض والمؤتمرات والفعاليات الرياضية والاقتصادية، ومرافق عامة ومراكز تسوق، ووسائل اتصال، ومواصلات عالية الجودة.

واستعرضت خديجة علي، الخدمات التي تقدمها مدينة إكسبو دبي، لمشاهدة مباريات كأس العام، والفعاليات المصاحبة لذلك، بينما استعرض علي عمر، مدير إدارة الفعاليات الرياضية في مجلس دبي الرياضي، الفعاليات التي ينظمها المجلس خلال فترة إقامة مونديال كأس العالم، والأماكن المخصصة للمشاهدة، بالإضافة إلى الإرشادات العامة التي يجب اتباعها من قبل الجمهور.

واستعرض سند الظفري مدير الفعاليات الترفيهية في دائرة الاقتصاد والسياحة، المناطق الترفيهية (FUN ZONE) للجمهور المنتشرة في أنحاء إمارة دبي، والخاصة بمشاهدة مباريات كأس العالم 2022، والفعاليات المصاحبة لها.

كما تطرق الظفري إلى الصفحة الرئيسية على موقع visitdubai.ae والتي تحتوي على كل الفعاليات والأنشطة المصاحبة (للفان زون)، في إمارة دبي، لاستكشاف الأجواء الحماسية خلال البطولة العالميّة لكرة القدم، ومنح فرصة مشاهدة المباريات، وزيارة المعالم السياحية والتفاعل مع المشجعين، كل ذلك وأكثر سيجدون المهتمون في دبي خلال تلك الفترة، بالإضافة الى المواقع والأماكن السياحية المهمة في الإمارة.

ومن جانبها استعرضت القيادة العامة لشرطة دبي خدماتها المقدمة للجمهور، ومن ضمنها خدمة «عين الشرطة»، والهادفة إلى حث أفراد المجتمع كافة على المساهمة في حفظ الأمن والحد من الجريمة عبر الإبلاغ عن التجاوزات غير القانونية، وهي متاحة على تطبيقات شرطة دبي الذكية.

كما قدمت شرطة دبي نبذة عن مشروع «عيون»، الهادف إلى خلق منظومة أمنية متكاملة تعمل بالتعاون مع كافة الشركاء الاستراتيجيين على استغلال التقنيات الحديثة والمتطورة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لمنع الجريمة، والتقليل من وفيات الحوادث المرورية، ورصد الظواهر السلبية في المناطق السكنية والتجارية والحيوية، والاستجابة الفورية للحوادث قبل ورود البلاغ، وكذلك التنبؤ بالأحداث واستباقها قبل وقوعها.

كما تم تعريف الحضور بخدمة منصة «ecrime» على الشبكة العنكبوتية، والخاصة بتلقي بلاغات أفراد الجمهور المتعلقة بالجرائم الإلكترونية.

كما تم استعراض الخدمات التي تقدمها مراكز الشرطة الذكية للجمهور بطريقة ذكية ودون أي تدخل بشري وعلى مدار 24 ساعة.

واستعرض قسم الشؤون الدبلوماسية والقنصلية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية خدمة «الخط الدبلوماسي»، والتي تهدف إلى الرد على استفسارات ضباط الارتباط والهيئات الدبلوماسية، بالإضافة الى خدمة تبادل المعلومات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/byypnv5u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"