عادي

تأهل «أطفال الشارقة» لمسابقة Waisy العالمية

19:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المشاركون في المسابقة المحلية برفقة أولياء أمورهم والمنظمين
الفريق الفائز في المسابقة المحلية والمتأهل للعالمية
فريق يعرض مشروعه أمام لجنة التحكيم والحضور

تأهلت «أطفال الشارقة» التابعة لمؤسسة «ربع قرن» لصناعة القادة والمبتكرين لمسابقة Waisy العالمية التي تقام عن بعد عبر منصتها مطلع ديسمبر/كانون الأول المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية،وذلك بعد الفوز في النسخة المحلية التي أقيمت السبت الماضي.

وجاء التأهل بعد فوز مشروع مساعدة السائقين في القيادة بالمركز الأول وضم فريقه حور البلوشي وجواهر العامري ودانة المرزوقي؛ في حين حل مشروعا «مساعدة مرضى الزهايمر» ثانياً و«نظام الحضور» ثالثاً.

شاركت في المسابقة 8 فرق بواقع 23 طفلاً عرضوا مشاريعهم أمام لجنة التحكيم والحضور من المسؤولين وأولياء أمور الأطفال. وركزت المشاريع على تقنيات الذكاء الاصطناعي ومجموعة من الأفكار والحلول للمشاكل التي تواجه المجتمع في مختلف المجالات ومنها حول مساعدة السائقين على التركيز في الطريق بمساعدة نظام الذكاء الاصطناعي، وكيفية مساعدة المكفوفين على اكتشاف الألوان، واكتشاف الهجمات الإلكترونية بمساعدة نظام الذكاء الاصطناعي عند استخدام البريد الإلكتروني، ونظام الحضور الذي يساعد المعلمين على التعرف إلى الطلاب، بالإضافة إلى مشروع يساعد مرضى الزهايمر بالتعرف إلى وجوههم وكشف الصحة العقلية للطلاب لرصد سلوكياتهم، وكذلك مشروع يصنف النفايات العضوية والقابلة لإعادة التدوير.

وكان الاستعداد للمسابقة من خلال برنامج تدريبي اكتسبت الفرق من خلاله مهارات متعددة في كيفية إنشاء مشاريعها عن طريق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتعلم أساسيات البرمجة وتحفيز التفكير التصميمي في ابتكار مشاريع تخدم المجتمع، وكذلك إكسابها مهارات العمل الجماعي ومواجهة التحديات مع الفرق الأخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kcku9nuv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"