عادي

تحالف من أربع مجموعات يطلق شركة تطوير عقاري جديدة في مصر

19:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
FILE PHOTO General view of hotels, banks and office buildings by the Nile River as Egypt prepares to host the COP27 summit in Egypt, September 12, 2022. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh/File Photo

تحالفت أربع مجموعات لتكوين شركة تطوير عقاري في مصر أطلقت عليها اسم «ذي آرك» للتنمية برأسمال مدفوع 500 مليون جنيه مصري (25.39 مليون دولار)، وستبدأ العمل في مشروع تطوير عقاري يحمل نفس الاسم بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة باستثمارات مبدئية 30 مليار جنيه.

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة أسامة أبو علم، الثلاثاء، إطلاق الشركة رسمياً بالشراكة بين مجموعة العرجاني ومجموعة الصافي ومجموعة أرابيلا ومجموعة عبد المقصود.

وقال: إن المشروع الجديد على مساحة 92 فداناً ومن المستهدف بناء نحو مليون متر مربع من المباني ذات الأغراض التجارية والإدارية والسكنية والفندقية.

وأضاف أن الشركة تتطلع لجمع ما يزيد على 100 مليار جنيه من مبيعات المشروع على مدى عشر سنوات، مشيراً إلى أن الشركة ستبدأ تسليم أولى الوحدات بعد ثلاث سنوات، وأن طرح الوحدات الإدارية سيكون في غضون شهر.

وقال أبو علم: إن الشركة تدرس تطوير مشروعات متعددة الاستخدامات من سكنية وإدارية وتجارية وفندقية وغيرها في مواقع أخرى منها منطقة الساحل الشمالي والعاصمة الإدارية الجديدة.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ya4h734w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"