عادي

جزيرة اللؤلؤ تتأهب لمهرجان سباق دلما التاريخي

20:26 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

بدأ العد التنازلي لانطلاق مهرجان سباق دلما التاريخي الخامس،المقرر 27 أكتوبر الجاري وحتى الثالث من نوفمبر المقبل،بجزيرة دلما بمنطقة الظفرة وبدأ الجميع في التأهب للحدث التراثي الكبير،ومن المتوقع أن تفتح جزيرة دلما أبوابها للمحامل الشراعية قبل انطلاق المهرجان بأيام حسب الجدول الذي سوف يتم اعلانه من جانب اللجنة المنظمة.

وتواصل اللجنة المنظمة، برئاسة أحمد ثاني مرشد الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، العمل من أجل استكمال كافة التجهيزات الخاصة بالمهرجان التراثي الكبير على الصعيد اللوجيستي، وكذلك على الصعيد الفني بتجهيز اللائحة الفنية الخاصة بالسباق نفسه والأمور المنظمة لكافة التفاصيل.

1
سالم راشد الرميثي

ووصف سالم راشد الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، نائب رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان دلما التاريخي الخامس الحدث بعيد أهل التراث البحري، وقال: منذ أن خرج المهرجان إلى النور قبل خمس سنوات والجميع يعتبره عيداً لأهل البحر، لاسيما وأنه الحدث الأكبر والأهم على مستوى السباقات الشراعية التراثية منذ خروجها إلى النور.

وعبر عن فخره بتنظيم نادي أبوظبي للرياضات البحرية بالتعاون مع لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي للمهرجان، مؤكداً أن النادي يبذل قصارى جهده من أجل نجاح النسخة الخامسة وخروجها بالصورة الرائعة التي اعتاد عليها الجميع في النسخ الأربع الماضية.

وتابع: بكل تأكيد، ان رعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة للمهرجان تجعله حدثاً فريداً من نوعه وتضاعف من قيمته.

1
حميد سعيد

من جهته،تقدم حميد سعيد بولاحج الرميثي المدير العام لنادي تراث الإمارات، بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، لرعايته الكريمة لفعاليات مهرجان سباق دلما التاريخي للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، الذي يمثل حدثاً تراثياً ورياضياً وثقافياً يعبر عن أصالة وحضارة الإمارات.

وثمن الرميثي التعاون المتميز بين نادي تراث الإمارات ونادي أبوظبي للرياضات البحرية، ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، منوهاً بأهمية تضافر الجهود بين الجهات التراثية والثقافية في الدولة، في سبيل تحقيق رسالتها المشتركة بإبراز الوجه الحقيقي والمشرق لدولة الإمارات عربياً ودولياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56bjcsdt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"