عادي

جورجينيو بديلاً لبوسيكتس في برشلونة

12:13 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن سفر وكيل أعمال النجم الإيطالي جورجينيو، لاعب تشيلسي حالياً الذي ينتهي عقده في 30 يونيو المقبل، لمدينة برشلونة مؤخراً ولقائه بمسؤولين من النادي الكتالوني.
وذكر التقرير أن النادي يريد أن يجعل جورجينيو خلفاً للمخضرم سيرجيو بوسكيتس والذي ينتهي عقده في الصيف أيضاً ويرفض اقتطاع جزء من أجره مقابل التمديد لموسم واحد.
ويملك بوسكيتس سجلاً سيئاً في البطاقات الصفراوات؛ إذ حصل على بطاقة في كل من المباريات الخمس الأخيرة مع الفريق في الليجا، و2 في دوري أبطال أوروبا وهو أسوأ معدل للبطاقات في مسيرة اللاعب مع برشلونة.
وكشف التقرير عن شعور لاعبي برشلونة من ضمنهم سيرجيو بوسيكتس وجيرارد بيكيه والهولندي الواعد فرينكي دي يونج بالغضب من تصريحات رئيس النادي خوان لابورتا في مؤتمر أعضاء برشلونة.
وقال لابورتا في المؤتمر إن على اللاعبين من أمثال دي يونج وكبار اللاعبين في الفريق الموافقة على التنازل عن جزء من أجورهم لمساعدة النادي في أزمته المالية.
وأضاف: «حاولنا هذا مع عدد من اللاعبين ولم ننجح وعلينا الآن جمع 8.8 مليون إسترليني لسد العجز. لو كان هناك خصم لأجور بعض اللاعبين لما توجب علينا البحث عن هذه الملايين، لكننا تقبلنا رفضهم بروح رياضية».
وكان بيكيه وجوردي ألبا وافقا علناً على خفض أجورهما لمساعدة النادي على تسجيل اللاعبين الجدد السبعة الذين اشتراهم برشلونة في صيف الصفقات الكثيرة، لذا شعرا بالحنق من تصريحات الرئيس التي سبقت مواجهته الأوروبية أمام إنتر ميلان والكلاسيكو يوم الأحد المقبل.
وباع لابورتا 10 في المئة من حقوق بث مباريات الفريق مستقبلاً مقابل 176 مليون إسترليني لشركة أمريكية وانتقده مدرب البايرن جوليان نجليسمان.
وقال: «برشلونة هو النادي الوحيد في العالم الذي لا يملك المال، لكن يشتري جميع اللاعبين الذين يريدهم».
وعلى الرغم من شراء 7 لاعبين في الصيف آخرهم جول كوندي ومعاناة النادي في تجديد عقود لاعبيه فإن تقريراً كشف عن بقاء برشلونة متنبهاً لجميع الصفقات الممكنة في السوق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2kdedajy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"