عادي

شامشير: «برجيل» تستخدم عوائد الطرح للتوسع في عمان ودخول السعودية

17:44 مساء
قراءة دقيقتين
(وام)
قال الدكتور شامشير فاياليل بارامباث، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة «برجيل القابضة»، إن الشركة ستستخدم العوائد الإجمالية من طرح أسهمها في سوق أبوظبي نحو مزيد من التوسع في دولة الإمارات وسلطنة عُمان، إضافة إلى دخول سوق السعودية.
وأضاف شامشير لـ«وام»، إن «برجيل» تعتزم استخدام صافي عائدات الطرح لتعزيز استقرار الميزانية العمومية، وتنفيذ استراتيجية الشركة للنمو والتي ترتكز إلى عدد من المجالات الرئيسية تشمل تعزيز نمو الأصول، وتنفيذ مشاريع الرقمنة لتعزيز تجارب المرضى، وتقديم خدمات جديدة وتعزيز البنية التحتية، كما ينصب تركيزنا بعد الإدراج على زيادة رأس المال لدعم توسعنا المستمر في الإمارات وسلطنة عُمان، بالإضافة إلى تنفيذ خطط دخول المملكة العربية السعودية.
وحققت عملية طرح «برجيل» عائدات إجمالية قدرها 1.1 مليار درهم مقابل طرح 11% من إجمالي رأس مال الشركة المُصدر، حيث بلغ إجمالي الطلب على الطرح العام الأولي أكثر من 32 مليار درهم، وتجاوز طلبات الاكتتاب بـ 29 ضعفاً.
وأرجع شامشير الطلب القوي على الاكتتاب العام الأولي، إلى ثقة المستثمرين في فرص الاستثمار عالية الجودة التي توفرها «برجيل»، والتي تستند إلى رؤية استراتيجية واضحة ومسار نمو قوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتمثل بذلك فرصة استثمارية جيدة للمستثمرين للمشاركة في رحلة نجاح ستعزز بشكل رئيسي منظومة أسواق رأس المال المتنامية في أبوظبي.
وأوضح شامشير أن السبب وراء اختيار سوق أبوظبي للأوراق المالية لإدراج أسهم «برجيل» يرجع إلى الفرص الاستثمارية الضخمة التي يوفرها السوق، فضلاً عن أن «برجيل» منذ نشأتها تأسست في إمارة أبوظبي وبسبب الارتباط بالإمارة وحجم الأعمال فيها، كان سوق أبوظبي هو الاختيار الأمثل للإدراج.
ورداً على سؤال حول النية لإدراج أي شركات أخرى في سوق أبوظبي للأوراق المالية، قال: «نركز حالياً على الإدراج الناجح لشركة برجيل القابضة، مع تنفيذ الاستراتيجية التي أعلنا عنها للمساهمين خلال عملية الطرح العام الأولي، لننتقل إلى المرحلة التالية في رحلة نجاحنا كشركة مدرجة؛ حيث تعتزم المجموعة البَدْء في دفع توزيعات أرباح نقدية اعتباراً من العام 2023، بنسبة متوقعة تتراوح بين 40 إلى 70% من صافي الدخل، اعتماداً على الاستثمارات اللازمة لتنفيذ خطط النمو الإضافية».
وأكد مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة «برجيل القابضة» أن الشركة تتمتع بالعديد من نِقَاط القوة التنافسية التي تجعلها فرصة استثمارية ذات قيمة كبيرة للمستثمرين في الإمارات وجميع أنحاء المنطقة، حيث تدير المجموعة حالياً شبكة متكاملة للرعاية الصحية تضم 61 أصلًا بما في ذلك 16مستشفى و23 مركزاً طبياً، و15 صيدلية، بالإضافة إلى سبع كيانات تقدم خِدْمَات مشتركة، بالإضافة إلى استحواذها على حصة من سوق المرضى الداخليين في دولة الإمارات تبلغ 17% فضلا عن حصة بنسبة 12% من سوق مرضى العيادات الخارجيين.
وتمتلك شركة«في بي أس هيلثكير هولدينجز ليميتد»حصة مسيطرة بلغت 70% من أسهم «برجيل» عند إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، فيما تبلغ حصة «العالمية القابضة» نحو 15% بعد استحواذها الأخير لتوسيع وتنويع استثماراتها المحلية والإقليمية في قطاع الرعاية الصحية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhwmz4k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"